اتحاد أدباء الجنوب يزور الفنان سعودي أحمد صالح

عدن «الأيام» خاص

قامت عصر أمس الإثنين الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب ضمن الزيارات التي تقوم بها لرواد الفن والأدب والثقافة في جنوبنا الحبيب، بزيارة للفنان القدير سعودي أحمد صالح في منزله بحوطة لحج.

وترأس الزيارة د. عبده يحيى الدباني رئيس الدائرة الثقافية في الاتحاد وعياش الشاطري عضو الأمانة العامة للاتحاد للاطمئنان على صحة الفنان وتفقد أحواله. وقد عبر الفنان سعودي عن ترحيبه بالأساتذة الزائرين وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة من اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في زيارة الشخصيات الجنوبية الرائدة في مجالات الفن والثقافة والأدب الذين أثْرَوا الساحة الفنية بإبداعاتهم الغنائية وألحانهم الخالدة.

السيرة الذاتية للفنان سعودي أحمد صالح: من مواليد الحوطة محافظة لحج، درس في المدرسة المحسنية، وكان من الطلاب الموهوبين، عزف على آلة العود والكمنجة وأتقنهما، وأعجب به أساتذته، وتنبأوا له بمستقبل فني واعد وهو في سن مبكرة.

لحن لكبار شعراء الأغنية اللحجية أمثال صالح نصيب والسلامي وأحمد سيف ثابت ومهدي حمدون، وغنى للقمندان وسبيت وغيرهم، إضافة إلى أن العديد من الفنانين قد غنوا من ألحانه أمثال أحمد يوسف الزبيدي وفيصل علوي وعبدالكريم توفيق وآخرون.

من أبرز الأغاني التي لحنها رائعته "أنا والقلب في حيرة" وأغنية "سلمت للحب أمري" و"يباني عود له ثاني" وغيرها من الأغنيات.
هذا الفنان الرائد المبدع يعيش ظروفا قاسية ومرضية اضطر خلالها إلى بيع الكمنجة الخاصة به التي صحبها وصحبته سنين طويلة.

حضر الزيارة الناشط الأكاديمي د عبد الجبار رشاد عضو الهيئة الأكاديمية الجنوبية ورئيس منسقية المجلس الانتقالي في كلية العلوم  ود. محمود كرد رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بلحج والناشط فضل محمد ناصر الجباري.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى