الإمارات تجلي أكثر من 482 عالقا على نفقتها «تحديث»

> المكلا «الأيام» خاص

> قال عائدون من الإمارات وصلوا على رحلة إلى مطار الريان في المكلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة بادرت بإجلاء بعض الرعايا اليمنيين العالقين فيها ممن دخلوا الإمارات بتأشيرات زيارة.
وقال العالقون العائدون إن الحكومة الإماراتية قامت بالتنسيق مع السفارة اليمنية في أبوظبي ممثله بسعادة السفير المهندس/ فهد سعيد المنهالي لتوفير طائرات خاصة لنقل الرعايا العالقين من أبوظبي إلى الريان بدون أي مقابل مادي.

وكانت السفارة اليمنية في أبوظبي قد قامت في وقت سابق بتسجيل الرعايا اليمنيين العالقين وترتيب سفرهم بحسب أولوية التواصل بهم أولا بأول بطريقة منظمة، وإبلاغهم قبل موعد الرحلة التي سجلوا فيها بيومين لترتيب أمورهم.

ونفى العائدون الأخبار التي انتشرت عن تحصيل السفارة اليمنية لمبالغ مالية مقابل إعادتهم إلى اليمن، و أكدوا بأن السفارة لم تستلم أي مبالغ نقدية منهم، بل إنها، على خلاف ذلك، وفرت وسائل المواصلات مجانا لنقلهم إلى المطار بالإضافة إلى الإشراف المباشر من طاقم السفارة والتواصل مع الرعايا أولا بأول.

الجدير بالذكر أن الحكومة الإماراتية قد قامت بترتيب 8 رحلات حتى يومنا هذا وإجلاء 482 عالقاً وعلى حساب الحكومة الإماراتية دون تدخل لأي منظمة دولية أو منظمات المجتمع المدني كما كان قد أشيع من قبل.
واثنى العالقون العائدون على المبادرة الإنسانية التي قامت بها دولة الإمارات وعلى الدور النبيل الذي لعبته السفارة اليمنية في أبو  ظبي في تسهيل سفرهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى