جباري يطالب برئيس حكومة من حضرموت والعولقي يعتبره مزايدا

«الأيام» غرفة الأخبار

صف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، مستشار الرئيس هادي، عبدالعزيز جباري، بأنه" يزايد باسم حضرموت والجنوب"، وقال العولقي مخاطبا جباري "مزايدتك باسم حضرموت والجنوب غير مقبولة"، معتبرا إياها محاولة لزرع الفتنة ونسف المشاورات الجارية لاختيار رئيس حكومة وفقاً لاتفاق الرياض".

جاء ذلك في تغريدة نشرها أمس القيادي بالانتقالي الجنوبي، سالم العولقي، على صفحته بموقع (فيس بوك)، معلقا على تغريدة جباري التي قال فيها "المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة".

وفي رده على تغريدة جباري تلك، قال العولقي:" ألم يكن خالد بحاح شخصية وطنية من حضرموت ترأس الحكومة بالتوافق، وانقلبتوا عليه بذرائع واهية، ولم تقدموا من بعده سوى الخيبات والفشل الذريع".

وتابع العولقي مخاطباً جباري: مزايدتك باسم حضرموت والجنوب عامة غير مقبولة، أما المصلحة العامة فتقتضي أن يتوارى عن الأنظار المؤدلجون المرضى ومن ثبت فشلهم وفسادهم طيلة 5 سنوات".

تجدر الإشارة إلى أن التغريدة التي نشرها أمس مستشار الرئيس هادي، عبدالعزيز جباري، قال فيها "المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة"، لافتا إلى أن "فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية، يعني أن الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لاحول لها ولا قوة وعلى الشعب اليمني أن يدرك هذه الحقيقة".

وكان جباري قد نشر في وقت سابق، وعقب وصول رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إلى الرياض تغريدة مماثلة تتناول نفس الموضوع وقال فيها "إذا صحت الأخبار المسربة بخصوص ما يسمى بملحق لاتفاق الرياض، وفرض وتسمية رئيس حكومة جديدة بإرادة غير يمنية، فخيرا للرئيس ونائبه وللشعب اليمني الانسحاب من المشهد السياسي بدلا من البقاء المذل، وعلى القوى السياسية تحمل المسئولية التاريخية أمام الشعب اليمني".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى