أمريكا تسحب موظفي سفارتها بالسعودية بسبب كورونا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
السعودية تسجل 4128 إصابة جديدة
<ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن عشرات الدبلوماسيين الأمريكيين مع أسرهم يغادرون السعودية نهاية هذا الأسبوع وسط ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين مطلعين، الجمعة، أنه من المخطط أن يسافر الدبلوماسيون برحلة عودة إلى الوطن السبت (أمس) بعد أن وافقت وزارة الخارجية الأسبوع الماضي على المغادرة الطوعية للموظفين غير الأساسيين في السفارة.

وأضاف مسؤولون أنه من المتوقع أن يغادر مزيد من الدبلوماسيين السعودية في الأسابيع المقبلة.

ووفقا للمسؤولين فإن ما لا يقل عن 30 موظفا في السفارة الأمريكية في الرياض، معظمهم من غير الأمريكيين، مصابون بالعدوى، على الرغم من أنهم عملوا في الغالب من المنزل منذ مارس.

وفي يونيو توفي سائق للسفارة بسبب الفيروس، وفي وقت لاحق حرم أحد أفراد عائلة دبلوماسي أمريكي من الرعاية الطبية الطارئة في أحد المستشفيات، مما استدعى تدخل السفارة، حسب الصحيفة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت قبل أيام تقريرا تحدثت فيه عن مخاوف بشأن سلامة الدبلوماسيين الأمريكيين في السعودية، مشيرة إلى تفشي فيروس كورونا داخل مجمع السفارة الأمريكية مترامي الأطراف في الرياض.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، تسجيل 4128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح الإجمالي 205929 حالة .

وقالت الوزارة: إنه تم تسجيل 2642 حالة تعاف، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المتعافية إلى 143256 حالة.

ووفق الوزارة تم تسجيل 56 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1858 حالة وفاة.

وبلغ عدد الحالات النشطة 60815، والحالات الحرجة 2295 حالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى