إنجاز المرحلة الأولى من مشروع طريق القشعة بالملاح

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
أعلن اليوم السبت إنجاز المرحلة الأولى من إصلاح طريق السوداء ـ القشعة ـ الحاضنة بمديرية الملاح محافظة لحج الذي بدأ العمل فيه في مايو الماضي، عبر لجنة مجتمعية وبدعم من الشخصية الاجتماعية عبدالله محسن الضنبري.

وقام مشرف المشروع مفيد الأخرم بإعطاء صورة تفصيلية للحاضرين عن سير مرحلة إنجاز هذا الطريق البالغ طوله 11 كيلومترا، وأشار إلى أن هناك طرق فرعية أخرى ضمن هذا المشروع تم مسحها وتسويتها بطول 7 كيلومترات، بتكلفة بلغت 65 مليون ريال يمني.

وأكدت اللجنة بأن هذا الطريق الذي تم مسحه وتسويته وتدشينه قد أصبح جاهزا لمرور السيارات بسهولة بعد أن كانت الأضرار الناتجة عن السيول تشكل صعوبة على مرور السيارات ونقل المرضى.

وبالتزامن مع ذلك، انطلقت بالأمس المرحلة الأولى من أعمال إصلاح عُبر سد سبأ الرئيس بردفان محافظة لحج، الذي يساعد على تنظيم مرور المياه من السد إلى الأراضي الزراعية الواقعة في مديريتي ردفان والملاح.

وتنفذ منظمة الفاو هذا المشروع بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن وبتمويل من البنك الدُّوَلي وبالتنسيق مع السلطات المحلية، ويتمثل المشروع بإزالة الترسبات وتصفية هذا العبر الممتد من سد سبأ بمنطقة شعب الديوان حتى آخر قناة في منطقة الخربة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى