الحشد الشعبي يتوغل جنوب تعز ويسيطر على مرتفع استراتيجي

> تعز «الأيام» خاص

>
واصلت جماعة الحشد الشعبي، أمس، تغلغلها في مناطق الحجرية جنوب غربي تعز، بعد اجتياح المنطقة بمليشيات تلقت تدريبات داخل تعز بدعم مباشر من قطر.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الحشد الشعبي سيطرت أمس، بعملية خاطفة، على جبل الراهش الاستراتيجي ومواقع أخرى في التربة، مشيرة إلى إصرار المليشيات على التوسع في عمليتها العسكرية رغم جهود التهدئة.
وكانت المليشيات بدأت، نهاية الأسبوع الماضي، حملة للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية المطلة على الساحل الغربي لليمن وتعد بوابة الجنوب.

وكان حزب الإصلاح، الذي يسيطر على المدينة، دفع نهاية الأسبوع الماضي، بعناصره تحت غطاء "الشرطة العسكرية" مستغلا قرار للمحافظ، نبيل شمسان، بتوريد عائدات الضرائب إلى البنك المركزي، وشرع الحزب بإسقاط مواقع ونقاط اللواء 35 مدرع.

ولم تخض مليشيات الإصلاح حتى الآن معركة حقيقية، باستثناء مواجهات محدودة في محيط جبل صبران بمديرية ذبحان، انتهت بسيطرتها على أهم جبال المنطقة الاستراتيجية.

وجاءت تحركات الإصلاح بريف تعز الجنوبي الغربي مع ضغوط سعودية لتقليص نفوذ الإخوان في الحكومة الجديدة، بدءا بالإطاحة بعلي محسن وصولا إلى تقليص الحقائب الوزارية، وهو ما يشير إلى أن الحزب يهدف إلى تفجير الوضع في هذه المنطقة، لكن المخاوف من أن يتخذ الحزب، الذي تشارك قواته في معارك أبين، من الحجرية قاعدة متقدمة لمهاجمة العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى