تخصيص 50 مليون ريال استعداداً لموسم الزراعة بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
بحث لقاء موسع جمع السلطة المحلية في محافظة أبين اليوم الثلاثاء باللجنة الإشرافية على قطاع الزراعة والأسماك التابعة للإدارة الذاتية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أولويات التدخلات لقطاع الزراعة والري والاستعدادات لموسم الزراعة في المحافظة.

واستعرض اللقاء آليات عمل للارتقاء بقطاع الزراعة والري والنهوض به، ومشكلات القطاع في دلتا أبين، كما ناقش مميزات المحافظة ومقوماتها الزراعية، وأهمية تنفيذ مشاريع العقم والجسور التحويلية والدفاعات ومنشآت قنوات الري والحواجز والسدود لاستيعاب السيول والاستفادة منها لري الأراض الزراعية، وتعويض المياه الجوفية من الاستنزاف بدلاً من ذهابها إلى البحر.

وكشف وكيل وزارة الزراعة م. أحمد ناصر الزامكي خلال اللقاء عن تخصيص 50 مليون ريال بتنسيق بين اللجنة الإشرافية والوزارة لاستقبال موسم توزيع السيول.

وشدد رئيس اللجنة الإشرافية على القطاع د. حسن صالح العبد على أهمية استقبال مياه السيول، والتركيز على زراعة الحبوب نظراً لتراجع الواردات خاصة مع انتشار جائحة كورونا، داعياً إلى الاستفادة القصوى من الأراضي الزراعية والمياه التي تصل إلى المحافظة.

كما تفقد المحافظ أبو بكر حسين بمعية م. أحمد الزامكي أمس جاهزية محلج القطن بمدينة الكود لموسم الحصاد.
واطلع المحافظ ووكيل الوزارة على كميات القطن المحلوجة، والجاهزة للتصدير الخارجي البالغة 97 ألف رطل من القطن طويل التيلة، بينما تبلغ كمية القطن غير المحلوجة 70 ألف رطل، وذلك بسبب انقطاعات التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى