الخارجية الأمريكية تعلن عن رحلات لإعادة مواطنيها من اليمن

> واشنطن «الأيام» خاص

>
قالت وزارة الخارجية الأمريكية فجر أمس إنها قد رتبت مع السلطات اليمنية والسعودية "لعرض رحلات عودة محدودة من اليمن عبر السعودية إلى الولايات المتحدة خلال الفترة التي تم فيها تعليق الخدمة التجارية المنتظمة للمساعدة في احتواء فيروس كورونا".

وقالت الوزارة إن الرحلة الأولى ستكون في 18 يوليو، فستغادر الرحلة اليمنية عدن في الساعة 10:00 مساءً وتصل إلى جدة في الساعة 12:00 منتصف الليل في 19 يوليو، ثم سيغادر المسافرون على رحلات الخطوط الجوية السعودية التالية (رقم SV 35) من جدة في تمام الساعة 6:00 صباحًا في 19 يوليو، و5:30 صباحًا في 26 يوليو، وتصل إلى مطار واشنطن دالاس الدولي (IAD) في الساعة 12:20 مساءً في نفس التواريخ.. وسيتم  الانتهاء من وقت المغادرة لرحلة 25 يوليو من عدن لاحقاً.

وقالت الوزارة إنه "لا توجد رحلات إضافية مجدولة في هذا الوقت، ولا توجد إشارة إلى موعد استعادة الخدمة الجوية التجارية المنتظمة. هذه الرحلات متاحة لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين القانونيين بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى أفراد العائلة المباشرين الذين تم توثيقهم بتأشيرات سارية المفعول للولايات المتحدة".

ويجب أن يكون لدى جميع المسافرين جوازات سفر صالحة لشراء التذاكر. وحذرت الوزارة من أن المغادرين ربما لن يمكنهم العودة إلى اليمن لفترة طويلة وعليهم الاستعداد لذلك.
لن يُسمح للمسافرين إلا بعبور جدة؛ ولن يتم قبول دخولهم إلى المملكة العربية السعودية. يتطلب السفر حجز الرحلتين مسبقًا وفقًا لتعليمات محددة أصدرتها الوزارة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى