تقرير: الصين تخطت أمريكا لتصبح أكبر اقتصاد في العالم

> واشنطن «الأيام» إرم نيوز

> أظهرت بيانات دولية، أن الصين تخطت الولايات المتحدة، لتصبح أكبر اقتصاد في العالم عام 2019، فيما يتوقع أن تحتل الهند المركز الثاني بعد الصين عام 2030.
وجاء في تقرير للبنك الدولي نشره مركز ”ستاتستا“ الإعلامي الألماني، أن الناتج المحلي الإجمالي للصين، بلغ حوالي 22.53 ترليون دولار العام الماضي، فيما بلغ ناتج الولايات المتحدة نحو 20.57 ترليون دولار.

وكشف التقرير؛ أن ناتج الهند وصل إلى 9.23 ترليون دولار، فيما بلغ الناتج المحلي لليابان 5.21 ترليون دولار، و4.47 ترليون دولار لألمانيا، و 3.97 ترليون دولار لروسيا، و 3.20 ترلوين دولار لأندونيسيا، و3.12 ترليون دولار لبريطانيا.
وتوقع البنك الدولي في تقريره؛ أن تحافظ الصين على مركزها كأكبر اقتصاد في العالم في السنوات المقبلة، فيما ستتخطى أندونيسيا ألمانيا عام 2024، مشيرا إلى أنه في عام 2030 ستتجاوز الهند الولايات المتحدة، لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الصين.

ولفت التقرير، إلى تقديرات أخيرة لصندوق النقد الدولي في واشنطن، أظهرت أن الناتج الصيني سينمو بنحو 1.2% العام الجاري، فيما سيتراجع الاقتصاد الأمريكي بحوالي 6% نتيجة الإغلاق الذي فرضته الحكومة لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.
وخلص التقرير، إلى أنه ”بالنسبة لاقتصادات الدول الأخرى، فمن المتوقع أن تسجل أكبر 8 اقتصادات آسيوية، أفضل أداء العام الجاري، فيما ستتباطأ اقتصادات الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا وبريطانيا“.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى