القوات الجنوبية تفشل سلسلة هجمات للحوثيين شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
أفاد تقرير عسكري ميداني من مواقع القوات الجنوبية المرابطة بأقصى الشمال الغربي لمحافظة الضالع، أفاد بأن المليشيات الحوثية تواصل شن هجماتها على مواقع القوات الجنوبية فيما بات يعرف بجبهة (المشاريح)، في محاولة منها لاستنزاف ذخائر القوات الجنوبية، وإحداث ثُغْرَة تمكنها من اجتياح تلك المواقع الممتدة بطول 7 كيلومترات تقريبا.    

وأشار التقرير إلى أن الهجمات التي شنتها العناصر الحوثية تم رصدها منذ منتصف ليل الخميس حتى فجر الجمعة، وتكررت 3 مرات متتالية، مبينا أن الهجمات استهدفت مواقع متقدمة للقوات الجنوبية بمناطق بتار، الحرة، شعب أحمد، وحبيل ناجي، القريبة من حبيل العبدي، عزلة قروض والثوخب. 

وأكد التقرير العسكري الميداني أن القوات الجنوبية من الكتيبة الأولى التابعة للواء السادس صاعقة والأولى من لواء الشوبجي والأولى من الأول صاعقة وكذلك كتيبة الشهيد مروان، تصدت جميعها لتلك الهجمات وردت على مصادر النيران، وألحقت بعناصر الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة، وباءت محاولاتها للتقدم واختراق المواقع الجنوبية بالفشل.

من جهة أخرى ذكر مصدر عسكري جنوبي أن القوات الجنوبية المرابطة في موقع الجب تصدت مساء الجمعة لهجوم شنه الحوثيون من وادي صبيرة على موقع الجب، لافتا بذات الوقت إلى مواجهات اندلعت بين القوات الجنوبية والعناصر الحوثية في عزلة الفاخر إلى الشمال من مديرية قعطبة، وأسفرت عن  خسائر فادحة بين صفوف الحوثيين.

في السياق أكد قائد الكتيبة 16 التابعة للواء 33 مدرع، قائد المقاومة الجنوبية بالضالع، العقيد هيثم طاهر الشعيبي، أن القوات الجنوبية صدت هجوما للحوثيين على مواقع لكام عثمان وحبيل الكلب، وقال إن "القوات الجنوبية استهدفت تلك القوة المهاجمة عند منطقة الفاخر، موجهة إليها ضربات موجعة بسلاح المدفعية وقذائف الهاون، مما كبدها خسائر في الأرواح والعتاد، وتم إجبارها على التراجع إلى مواقعها تجر أذيال الهزيمة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى