اليوم.. يوفنتوس ولاتسيو في قمة الخروج من نفق النتائج المخيبة

> روما «الأيام» متابعات :

>
* تختتم مساء اليوم الإثنين مباريات الجولة الـ 34 من الدوري الإيطالي ، حيث تقام قمة مباريات الجولة، بين فريقي يوفنتوس ولاتسيو على ملعب اليوفي بمدينة تورينو ، وتعد مباراة اليوم ، والتي تنطلق في "الحادية عشرة إلا ربعاً بتوقيت مكة المكرمة" ، حاسمة ومصيرية في مسيرة يوفنتوس نحو الحفاظ على لقبه المحلي .. ويتصدر فريق يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 77 نقطة، بينما يملك لاتسيو 69 نقطة في المركز الرابع.

 * ويسعى الفريقان للخروج من نفق النتائج المخيبة خلال الجولات الأخيرة ، حيث يدخل فريق السيدة العجوز مباراة اليوم ، لإيقاف نزيف النقاط بعدما فقد سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات .. فقد سقط فريق يوفنتوس أمام ميلان بهدفين مقابل أربعة ، ثم تعادل مع أتالانتا بهدفين مقابل هدفين ، وتكرر التعادل أمام ساسولو بثلاثة أهداف مقابل مثلها.

 * ويعيش فريق لاتسيو ، نفس أزمة النتائج الهزيلة ، ويسعى بدوره إلى وقف نتائجه المخيبة، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة بآخر أربع مباريات بالدوري الإيطالي ، وسقط فريق العاصمة أمام كل من : ميلان بثلاثية دون رد ، وليتشي وساسولو، حيث خسر بنتيجة هدفين مقابل هدف بالمباراتين، وتعادل بالجولة الماضية أمام أودينيزي بدون أهداف.

 * ويسعى فريقا إنتر ميلان وأتالانتا ، إلى استغلال تلك المواجهة، للاقتراب من يوفنتوس حال تعثره ، أو الابتعاد عن لاتسيو حال خسارته أمام اليوفي، ويملك النيراتزوري وأتالانتا 71 نقطة، بفارق ست نقاط عن المتصدر، ونقطتين عن لاتسيو رابع الترتيب.
 * ويبحث لاتسيو عن العودة للمسار الصحيح بعد أن تراجع إلى المركز الرابع في جدول الترتيب حيث تمكن تحت قيادة المدرب سيموني إنزاجي، من تقديم مستويات ممتازة منذ بداية الموسم الحالي، مكنته من المنافسة بقوة على لقب الإسكوديتو.. وكان لاتسيو هو صاحب أول هزيمة ليوفنتوس في الموسم بعدما استطاع إيقاف قطار السيدة العجوز الذي لم يخسر في أول 14 جولة من المسابقة لينجح نسور العاصمة في الفوز بنتيجة (3 - 1) في الجولة 15 على ملعب الأولمبيكو ، وبعد مرور 26 جولة من مسابقة الكالتشيو تصدر فريق يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، بينما حل لاتسيو في المركز الثاني برصيد 62 نقطة.

 * ورغم تصدر اليوفي إلا أن لاتسيو تفوق دفاعيًا وهجوميًا فعلى مستوى الدفاع استقبلت شباكه 23 هدفًا مقابل 24 هدفًا ليوفنتوس ، بينما سجل هجوم النسور 60 هدفًا، أكثر من السيدة العجوز بـ 10 أهداف كاملة، لكن فريق إنزاجي انهار تمامًا عقب استئناف النشاط الرياضي في البلاد، في ظل انتشار فيروس كورونا ، فرغم تمسك النادي باستكمال مسابقة الدوري، ومناداة كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو، المستمرة باستئناف النشاط، إلا أن فريقه فقد شخصيته وخسر العديد من النقاط ليتراجع للمركز الرابع .. فبعد استئناف النشاط مباشرة ، خسر لاتسيو بطريقة قاسية أمام أتالانتا، بعدما تقدم النسور (2 - 0)، قبل أن ينجح أتالانتا في قلب الطاولة وتسجيل 3 أهداف.

 * وفي فترة ما بعد عودة الدوري ، خاض لاتسيو 7 مباريات لم يتمكن من تحقيق الفوز إلا في إثنتين فقط أمام كل من : فيورنتينا وتورينو وبصعوبة بالغة أيضًا، بينما خسر في 4 مباريات وتعادل مرة ..  ورغم تراجع لاتسيو للمركز الرابع ، واتساع الفارق بينه وبين يوفنتوس لـ 8 نقاط، إلا أن نسور العاصمة روما ، سيتمسكون بالأمل الأخير ، في محاولة المنافسة على اللقب ، من خلال إيقاف يوفنتوس وتقليص الفارق معه إلى 5 نقاط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى