صراع أجنحة داخل الشرعية والأحمر يهدد بإقالة معين

الرياض/القاهرة «الأيام» خاص

زيارة معين الى القاهرة تتثير غضب علي محسن
قالت مصادر سياسية يمنية رفيعة في الرياض إن صراعا تفجر بين أجنحة الشرعية في الرياض على خلفية زيارة رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى القاهرة هذا الأسبوع.

وقال أحد المصادر، ويشغل منصباً مرموقاً في البرلمان اليمني، إن نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر يدفع بقوة باتجاه إقالة رئيس الوزراء معين عبد الملك؛ بسبب موضوعين: الأول توجيه لوزير الخارجية بتقديم شكوى حكومية رسمية إلى مجلس الأمن الدُّوَليّ ضد قطر، والثاني فتح ملف الإخوان المسلمين وتركيا في الصراع الدائر في شبوة، وتعز في أثناء زيارة القاهرة.

لكن مصادر أخرى موالية لنائب الرئيس علي محسن قالت إن السبب في الدفع بالإقالة هو فساد الحكومة ورئيس الوزراء نفسه.
وأفصح أحد المصادر أن الشكوى التي كان معين عبد الملك قد وجه بتقديمها تخص اتهام قطر بدعم الإرهاب ورعاية التخريب وتهديد أمن الجوار الإقليمي والعربي، وهو ما عده نائب الرئيس تجاوزاً لصلاحياته.

لكن سياسيين من جناح الرئيس هادي قالو لـ«الأيام» أمس إن موضوع شكوى قطر قد جُمّد بعد أن عرقل وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي إرسال الشكوى، وأبلغ نائب الرئيس، الذي تحرك لوقفها، وإن الأخير يسعى لتحويل رئيس الوزراء للتحقيق بعد الإقالة أسوة برئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر.

الجدير بالذكر أن عددا من وزراء الحكومة اليمنية قدموا استقالاتهم في عدد من المناسبات، وفي أوقات مختلفة طوال الشهرين الماضيين.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى