انطلاق فعاليات مهرجان يافع للتراث بمشاركة جماهيرية واسعة

> يافع «الأيام» خاص

>
انطلقت صباح اليوم السبت فعاليات مهرجان يافع التراثي الشعبي بمنطقة الهجر في مديرية لبعوس بمحافظة لحج، بمشاركة قيادات سياسية جنوبية بارزة، وحضور آلاف من أبناء الجنوب.

وتخلل المهرجان فقرات لرقصة البرع اليافعية أدتها الفرق المشاركة مستخدمةً الجنابي والبنادق القديمة والسيوف الحميرية، مصحوبة بالأهازيج الشعبية والزوامل الشعرية التي أعادت إحياء تراث الأجداد والموروث الشعبي ليافع.

انطلاق فعاليات مهرجان يافع للتراث بمشاركة جماهيرية واسعة
انطلاق فعاليات مهرجان يافع للتراث بمشاركة جماهيرية واسعة

ويأتي المهرجان السنوي هذا العام بالتزامن مع إحياء فعالية الذكرى التاسعة لتحرير منطقة (العُر)، والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي، وتجديد التأييد والثقة بالقيادة السياسية ممثلةً بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركة أبناء يافع لانتصارات شعب الجنوب في جميع الجبهات السياسية والعسكرية والجماهرية.


وشارك موكب من قيادة المجلس الانتقالي في العاصمة عدن يتقدمهم اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وفضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، شارك أبناء يافع احتفالاتهم، حيث كان في استقبالهم عدد من مشايخ وأعيان وشخصيات يافع العسكرية والاجتماعية، فيما احتشد عدد كبير من المواطنين على طول الطريق المؤدي إلى مركز يافع للترحيب بابن بريك والوفد المرافق له.

ويستمر المهرجان ثلاثة أيام عقب عيد الأضحى المبارك، حيث دشنت الانطلاقة يوم أمس في الهجر، وتقام فعالية اليوم في منطقة الموسطة، ويختتم المهرجان يوم غد في المفلحي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى