فرقة ليالي عدن للموسيقى والفنون الشعبية

> وهيب داؤود

>
تأسست فرقة ليالي عدن للموسيقى والفنون الشعبية في عام 2002م، وكانت تضم مجموعة صغيرة من الفنانين، وذلك بهدف إقامة فعاليات عبر المدارس والجامعات، حتى بدأ الانضمام إليها من بعض العازفين من بعض الفرق الرسمية مثل فرقة إدارة الإنتاج للفنون الشعبية، وفرقة وزارة الداخلية وفرقة القوات المسلحة، وبدأت الفرقة بالتوسع من حيث استقطاب الأعضاء إليها.

فبدأت ببعض التسجيلات في الإذاعة والتلفزيون لمجموعة من الفنانين والفنانات لبعض أعمالهم الفنية، وكذلك ساهمت الفرقة في إنجاح برنامج سهرة الخميس التي كانت تديره المذيعة والمقدمة الإعلامية أ. أمل بلجون، والمذيع الإعلامي الراحل أ. عبدالقادر خضر، فقدمت الفرقة أعمالاً كثيرة لكثير من الفنانين والفنانات منهم:
الفنانة القديرة صباح منصر، والفنانة القديرة أمل كعدل، وبعض من الفنانات المتألقات مثل سهير ثابت، وأكاذيب ياسين، وسحر درعان، وهدى بكار، ومن الفنانين الكبار: يوسف أحمد سالم، وعوض أحمد، ونايف عوض، ورفيق محمد أحمد، فقدمت الفرقة أعمالاً مشرفة، واستحقت التقدير من قِبل جمهورها الكريم.

عام 2004م كان عام انفتاح حقيقي للفرقة الموسيقية، فقد تلقت دعوة من مؤسسة عروس الخليج في سلطنة عمان من مديرها التنفيذي أ. الفاضل والفنان الكبير العماني أحمد بن مبارك غدير، فتم التعاقد مع الشركة بإحياء حفلات جلسة سمر طيلة مهرجان خريف صلالة.
الجدير بالذكر، شارك مع الفرقة لأول مرة فنان اليمن الكبير أيوب طارش، والفنانة الكبيرة أمل كعدل، والفنانة الشابة رويدا رياض من عدن، ومن حضرموت الفنان الكبير عبدالرحمن الحداد، والفنان عمر باوزير، والفنان عبدالله العطاس، والفنان محمد باعامر، ومن المهرة الفنان الكبير عسكري حجيران، ومحمد مشعجل، وكوكبة من الفنانين الشباب العمانيين على امتداد مهرجان الخريف  (صلالة).

وكان مهرجان (مسقط) الدولي من نصيب فنان حضرموت الكبير الراحل كرامة مرسال، ومن عدن الفنانة الكبيرة أمل كعدل، والفنان القدير عباد الحسيني ومجموعة من فناني سلطنة عمان من محافظة ظفار صلالة ومسقط العاصمة، وحظيت الفرقة بالتشجيع والاستحسان من قِبل جمهورها العماني، وبعض من حضروا من جنسيات أخرى، وهذا دليل على حسن الالتزام واختيار الأعمال الفنية من قِبل الفرقة بقيادة المايسترو أنيس مصلح.

الجدير بالذكر أن الفرقة الموسيقية والفنون الشعبية نالت الشهادات التقديرية من قِبل الشركة الراعية لحفلات جلسات السمر، ألا وهي مؤسسة عروس الخليج، ومن رئاسة بلدية ظفار لاقت الشكر والتقدير.
*المسؤول الإعلامي لفرقة ليالي عدن للموسيقى والفنون​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى