الخنبشي يبحث التحضيرات النهائية لانعقاد ورشة التعليم الجامعي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
بحث نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ د. سالم أحمد الخنبشي، اليوم السبت بالمكلا، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. حسين باسلامة، ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الترتيبات النهائية لتدشين ورشة العمل الخاصة بمناقشة وضع التعليم الجامعي التي ستبدأ أعمالها اليوم بالمكلا، برعاية دولة رئيس الوزراء بعنوان "التعليم الجامعي في ظل استمرار وباء كوفيد -19" وتحت شعار "نحو برنامج تنفيذي لاستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية".

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية انعقاد الورشة التي سيحضرها رؤساء الجامعات في بلادنا وكوادر التعليم الجامعي وعمداء الكليات وممثلي التعليم الفني "كليات المجتمع" والاتحادات الطلابية لاستخلاص الرؤى العلمية وبحث إمكانية استكمال الفصل الدراسي الثاني والامتحانات النهائية للعام الجامعي الحالي والتحضير للعام الجامعي الجديد 2020 ـ 2021.

وقال د. الخنبشي إن اللجنة العليا للطوارئ اتخذت قرارها باعتماد المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة، وخلصت إلى عقد هذه الورشة العلمية لمناقشة الآراء المختلفة لأهمية التعليم الجامعي، والقيمة العلمية للشهادة الأكاديمية وثقل الموقع العلمي للجامعات اليمنية أمام العالم، مشيراً إلى أن الورشة تعدّ تظاهرة علمية، ويأتي انعقادها بإشراف مباشر من دولة رئيس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً أن توصيات الورشة من شأنها أن تسهم في اتخاذ قرار مناسب لآلية إجراء الامتحانات واستكمال الفصل الدراسي الثاني والتحضير للعام الجامعي الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار مخاطر كورونا.

بدوره، أفاد وزير التعليم العالي أ. د. حسين باسلامة بأن مخرجات الورشة ستمثل حصيلة نهائية ستتضمن آراء ومقترحات المختصين في التعليم الجامعي، وستساعد اللجنة العليا للطوارئ في اتخاذ القرار المناسب بشأن آلية استمرار التعليم الجامعي في ظل وجود جائحة كورونا.

ورفع الوزير خالص شكره لمحافظ حضرموت لإسهامه الكبير في إقامة الورشة، وتذليل الصعوبات لإنجاحها.
بدوره، رحب محافظ حضرموت بانعقاد الورشة العلمية في مدينة المكلا، مؤكداً أهميتها في تحديد آلية استمرار التعليم الجامعي والفني، مرحباً بجميع الضيوف من رؤساء الجامعات والأكاديميين في حضرموت، وتقديم كل السبل الكفيلة لإنجاح الورشة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى