محافظ أبين يوجه باعتماد إيجار سنوي لسوق الأسماك بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص:

> بعد معالجة قضايا الأراضي وتعويض الملاك..
أبدت إدارة المصائد والاصطياد السمكي في مدينة زنجبار بمحافظة أبين استياءً كبيراً إزاء توجيه المحافظة باعتماد إيجار سنوي لموقع سوق الأسماك بالمدينة لورثة هاجرة بنت حسين أحمد الفضلي.
وأشار مراسل "الأيام" إلى أن لجنة معالجة قضايا الأراضي، وإعادتها لملاكها عالجت وضع هذه الأرض، حيث تم تعويض الورثة أرضاً في منطقة دهل أحمد بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (65) لعام 1991م، والقرار رقم (295) لعام 1995م، وبمحضر تسليم رسمي من قِبل مدير عام المديرية السابق.

وأثار توجيه المحافظ أبوبكر حسين سالم مذكرة لمكتب المصائد والاصطياد السمكي حصلت (الأيام) على نسخة منها استياء الإدارة الذين اعتبروه تنازلاً عن الممتلكات العامة من قِبل السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة، بدلاً من الحفاظ على الأصول والممتلكات، إذ توسع العديد من المتنفذين ببناء محلات تجارية في أرض السوق فيما تلتزم السلطات في المديرية والمحافظة الصمت، ولم توقف أعمال السطو التي تطال مساحات من سوق السمك.

إدارة المصائد والاصطياد السمكي طالبت رئيس المجلس الانتقالي بأبين العميد عبدالله الحوتري بوقف هذا التلاعب الذي تقوم به السلطة المحلية في التفريط في الممتلكات العامة والإجراءات غير القانونية من قِبل المحافظ.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى