استقالة مدير أمن الحوطة عقب اعتقالات نفذتها قوات مكافحة الإرهاب

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قدم مدير أمن الحوطة بلحج الملازم عواد أحمد محسن استقالته من منصبه للواء صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة احتجاجاً على حملة الاعتقالات الواسعة التي شهدتها المدينة من قبل قوات أمنية لمكافحة الإرهاب التابعة لأمن المحافظة خلال الأيام الماضية أثارت حالة من الغضب بين أوساط المواطنين وأجهزة الأمن بالمدينة نتيجة للاعتقالات بين أوساط المواطنين والشباب.

وبرر مدير أمن الحوطة أسباب الاستقالة بتجاوز القوات الأمنية الاختصاص المكاني لأمن الحوطة، وتنفيذ عمليات المداهمة ليلاً في الحارات والمنازل والقبض على عشرات الشباب دون أي أسباب أو أوامر، وبدون أي تهم أو علم إدارة أمن الحوطة أو إشعاره بحكم عمله كمدير لأمن الحوطة.

نائب مدير التوجيه المعنوي في إدارة أمن لحج أكد على أحقية قوات مكافحة الإرهاب في تنفيذ عمليات المداهمة بهدف الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة التي تشهد حالة حرب في أطرافها.

وأوضح نائب التوجيه أن ما قامت به قوات مكافحة الإرهاب لم يكن مخالفاً، ولم يقتحم المنازل إلا بعد إذن أصحابها وبرفقة الشرطة النسائية التي كانت حاضرة، حسب قوله، في إحدى المداهمات أثناء ملاحقة أحد المطلوبين أمنياً.
مصدر محلي أكد عدم قبول قيادة المحافظة، ومدير الأمن اللواء صالح السيد استقالة الملازم عواد أحمد محسن مدير أمن الحوطة.

وشهدت مدينة الحوطة حالة من الاستقرار الأمني طوال السنوات الماضية بفضل الجهود التي بذلت من قِبل أجهزة الأمن بالمدينة والمحافظة، مما أدى إلى تدنى نسبة الجرائم والحوادث إلى مستويات قياسية خلال السنوات الماضية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى