اختتام تدريب 100 مشارك في السلام والتماسك المجتمعي بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> دشنت مؤسسة شباب أبين اليوم الإثنين الورشة التدريبية الرابعة في مجال السلام والتماسك المجتمعي، في إطار مشروع جسور الحوار وتعزيز التماسك المجتمعي الممول من قبل منظمة شركاء اليمن.

ويستهدف التدريب رجال الدين والتربويين والإعلاميين والنشطاء في المجتمع المدني من أجل تعزيز المهارات والمعارف لتلك الفئة المستهدفة، لما لها من انعكاس كبير باعتبارهم فئات مؤثرة في المجتمع للتخفيف من النزاعات العنيفة وتعزيز سبل السلام المجتمعي.

وشارك في التدريب 100 متدرب ومتدربة وزعوا على أربع دورات بواقع 25 متدربا في كل دورة، تلقوا خلالها تدريبات مكثفة حول مفاهيم التماسك الاجتماعي.

وأكد مدير مؤسسة شباب أبين حمدي سالم منصور أن هذه الورشة التدريبية هي ضمن خطة المؤسسة التي تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي ومعالجة قضايا التطرف في أطر ونماذج علمية وكذا النزاعات المجتمعية والمصالحة المجتمعية.

وأشار إلى أن المشاركين والمشاركات تلقوا العديد من المحاضرات الهادفة من قبل المدربين عن نبذ العنف والتواصل المجتمعي للوصول إلى المعالجات الهادفة لمعالجة الكثير من القضايا العالقة وتنوير المجتمع، وأن هذه الورشة التدريبية الرابعة والأخيرة بمديريتي زنجبار وخنفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى