الجعدي: الشرعية تؤجج الوضع لعرقلة الشراكة السياسية

> عدن «الأيام» خاص

> الجعدي: الجنوب يواجه تحديات وضعت لتقويض الانتصار السياسي من اتفاق الرياض
>ذكرت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي أمس أن الجَنُوب يواجه ظروفا صعبة وتحديات وضعت لتقويض الانتصار السياسي الذي حققه الانتقالي من اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الأمانة العامة في مقرها بالعاصمة عدن، كرس لمناقشة الأوضاع السياسة والعسكرية والتدهور في الخِدْمَات، وما يقابله من تخاذل لحكومة الشرعية اليمنية.

وقال مساعد الأمين العام فضل الجعدي، الذي ترأس الاجتماع إن الجَنُوب بات "يواجه تحديات يتم وضعها كردة فعل للانتصار السياسي الذي حققه المجلس الانتقالي في اتفاق الرياض"، مشيدا بثبات كل ألوان الطيف الجنوبي سياسيا وعسكريا وشعبيا، ومواجهتهم هذه العراقيل بمسؤولية.

وأضاف أن "المجلس الانتقالي يعمل على تنفيذ اتفاق الرياض وفق ما جاء في بنوده، بينما يسعى الطرف الآخر إلى تقويضه عن طريق بعض التصرفات التي تأجج الأوضاع في جميع المجالات".

وعاتب الجعدي التحالف العربي وحكومة الشرعية لعدم الاستجابة لمطالب العسكريين الجنوبيين "الذين خدموا وقدموا عصارة جهدهم لأجل الوطن" مجدداً وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي مع مطالبهم العادلة.

وشدد الجعدي على ضرورة سرعة العمل على تحسين الخِدْمَات والابتعاد عن المعالجات المؤقتة وتوفير حلول جذرية لمعاناة الموطنين.

الاجتماع ناقش جُملة من القضايا المرتبطة بالمستوى المعيشي للمواطنين، في مقدمتها مستوى الخِدْمَات والصعوبات التي يواجهها المواطن في هذا الجانب.

واستعرض الاجتماع تقريرا عن المشهد الاقتصادي خلال الأسبوعين الماضيين مقدما من الدائرة الاقتصادية، تناول عدة موضوعات، منها سوء الخِدْمَات المقدمة للمواطنين وعدم توفرها بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الصرف الأجنبي أمام العملة المحلية وانعكاسه على حال المواطن والحلول المقترحة للتعامل مع الحالة الاقتصادية الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى