بحضور التركي مؤسسة المياه تشغل مشروع مياه تبن

> الحوطة «الأيام» خاص

>
بدأت مؤسسة المياه بلحج تشغيل محول الخفض التابع لحقل مياه مغرس ناجي بمديرية تبن بحضور محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله تركي وقيادة المؤسسة.

وأشاد المحافظ بجهود عمال المؤسسة والفنيين الذين كان لهم الدور الأكبر في إنجاز تركيب محول الخفض لحل الأزمة التي كان يعانيها الحقل جراء احتراق المحول السابق، داعيا المؤسسة إلى إنهاء أزمة المياه التي تعانيها مدينة الحوطة وضواحيها بعد عملية التشغيل للمحول سعة 3 ميجا. 

بحضور التركي مؤسسة المياه تشغل مشروع مياه تبن
بحضور التركي مؤسسة المياه تشغل مشروع مياه تبن

وقال فيدل محمد عثمان نائب مدير عام مؤسسة المياه بلحج: "إن محول الخفض سوف يسهم في إعادة تشغيل حقل المياه وإمداده بالطاقة الكهربائية اللازمة، عن طريق خطوط الضغط العالي لإنها أزمة المياه، التي كانت تعاني منها مدينة الحوطة وضواحيها، مشيراً إلى أن جهود ومتابعات محافظ المحافظة وقيادة المؤسسة وتعاون مؤسسة المياه عدن في توفير محول الخفض لحقل مغرس ناجي، إضافة إلى دعم السلطة المحلية بمبلغ يقدر بـ 18 ألف دولار لشراء مفتاح الأمان للمحول، إضافة إلى مستلزمات كهربائية وتركيبات للمحول  يقدر بـ 3 مليون ريال.

وأكد فيدل أن تشغيل محول الخفض سوف يسهم في استقرار التيار الكهربائي للحقل وهو ما سيؤدي إلى إنهاء أزمة المياه بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى