بعد هدفي رونالدو مع البرتغال .. هذا ما يفصله عن رقم علي دائي

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "نادي المئة" ، وأصبح ثاني لاعب في التاريخ ، يتجاوز حاجز الـ 100 هدف دولي ، وذلك بتسجيله هدفين رائعين في مرمى السويد مساء أمس الأول الثلاثاء، وسجل رونالدو هدفيه رقم 100 و101 في مرمى السويد ليقود منتخب بلاده لانتصار بنتيجة 2 - 0، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.
* وأصبح رونالدو ثاني لاعب في التاريخ فقط ، يتجاوز حاجز المئة هدف دولي مع منتخب بلاده ، بعد الهداف الإيراني الأسطوري (علي دائي) الذي يتصدر قائمة الهدافين الدوليين برصيد 109 أهداف، بفارق 8 أهداف عن رونالدو، الذي سيسعى بكل جهد، لكي يصبح الهداف الدولي التاريخي في العالم.

* وتمثل سنة 2020 فرصة كبيرة لرونالدو ، لتحقيق هذا الإنجاز ، ذلك أن البرتغال لديها 4 مباريات دولية متبقية هذه السنة، جميعها في دوري الأمم الأوروبية إذ ستواجه البرتغال فرنسا والسويد في أكتوبر، ثم تعود لتواجه فرنسا وكرواتيا في نوفمبر.
* وحتى لو لم يسجل رونالدو أهدافه التسعة المطلوبة ، لتحطيم الرقم القياسي ، فستخوض البرتغال عدداً من المباريات الدولية الودية ، في 2021، كما أنها ستشارك في بطولة كأس أوروبا الصيف المقبل، مما يعني أن الرقم القياسي قريب جداً من الهداف البرتغالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى