السعودية ترفع بعض قيود الرحلات الدولية من 15 سبتمبر

> الرياض «الأيام» رويترز

> ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الأحد أن المملكة سترفع بشكل جزئي التعليق المفروض على الرحلات الجوية الدولية اعتباراً من 15 سبتمبر لتسمح بسفر "بعض الفئات" من المواطنين والمقيمين.

وأضافت الوكالة أن المملكة سترفع كل قيود السفر الجوي والبري والبحري بالنسبة للمواطنين اعتباراً من أول يناير 2021.

وتشمل الفئات المستثناة من قيود السفر الموظفين الحكوميين المدنيين والعسكريين المكلفين بمهمات رسمية، والعاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية والعاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقيهم.

كما تشمل العاملين في وظائف دائمة بمنشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية في الخارج.

كما تشمل رجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية، ومديري التصدير والتسويق والمبيعات الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم، والمرضى الذين يستلزم علاجهم السفر إلى الخارج.

وتشمل الفئات المستثناة أيضاً الطلاب، وذوي الحالات الإنسانية، والمشاركين في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية.

وسيُسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين غير السعوديين الذين لديهم تأشيرات إقامة سارية، أو تأشيرات زيارة بدخول المملكة اعتباراً من 15 سبتمبر حال ثبوت عدم إصابتهم بكوفيد 19.

وطبقت المملكة إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا في مارس، من بينها حظر تجول على مدار الساعة في معظم المدن والبلدان.

وسجلت المملكة 325651 حالة إصابة بكوفيد 19، و4268 حالة وفاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى