الطلاب المبتعثين في ماليزيا يعتصمون في الملحقية الثقافية

> عدن/ كوالالمبور «الأيام» غرفة/ خاص

> التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الأول من العام الجاري
> أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس الثلاثاء أنه سيتم تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الأول من العام الجاري 2020م الأسبوع القادم.

وأكد مصدر مسؤول في الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ (نسخة الشرعية) "حرص الحكومة وبتوجيهات من رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على الإيفاء بالتزاماتها تجاه الطلاب الدارسين في الخارج رغم صعوبة الظروف المالية الراهنة"، معرباً عن "ثقته بتفهم الطلاب لطبيعة الظروف الاستثنائية الراهنة".

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تعمل بجهود كبيرة على "تحقيق الانتظام في صرف مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج وتوفير كل ما يلزم لاستكمال مسيرتهم التعليمية".
ويعيش الطلاب اليمنيون في الخارج وضعاً مأساوياً بسبب تأخر إرسال مستحقاتهم لعدة أشهر، والذي أدت أيضا في حرمان بعضهم من التقدم للامتحانات، وإكمال دراسته.

وفي السياق اعتصم عدد من الطلاب اليمنيين الخريجين المبتعثين إلى ماليزيا في مبنى الملحقية الثقافية أمس وذلك للمطالبة بحل مشاكلهم وصرف مستحقاتهم.

وقال الطلاب المعتصمون في بيان وزع على وسائل الإعلام إنهم "تعرضوا خلال جائحة كورونا إلى تعسف الملحقية الثقافية في صرف مستحقاتهم المالية والتي تم قطعها في شهر مايو الماضي".

وأضاف البيان أن "الاعتصام من أجل إيجاد حلول لصرف مستحقاتهم المالية والتي تم قطعها دون إشعار مسبق". مشيرا إلى أن الطلاب "قاموا بالتواصل منذ أشهر مع الملحقية الثقافية لحل مشاكلهم العالقة ولكن دون جدوى".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى