تقرير للطب الشرعي قد ينجي قتلة "الأغبري" من حبل المشنقة

> صنعاء «الأيام» خاص

> أفاد تقرير للطب الشرعي في صنعاء أن سبب وفاة الشاب الأغبري هو نزيف داخلي جراء الضرب والتعذيب، وأن الجروح الناتجة عن تقطيع الأوردة للتمويه بأنه مات منتحرا، لم تكن بالغة أو مسببة للوفاة.

وفي حين لاقى التقرير استنكارا واسعا لدى المواطنين المطالبين بالقصاص من الخمسة المتهمين، اعتبر ناشطون وحقوقيون تقرير الطبيب الشرعي تلاعبا بالقضية، الهدف منه إثبات أن الأغبري توفي بسبب التعذيب الذي لم يكن دافعه القتل، في محاولة لدرء القصاص وتخفيف الحكم إلى السجن والدية.

وقالوا إن التقرير يحاول طمس حقيقة أن الأغبري توفي بفعل متعمد من الجناة، وهو تقطيع أوردته للتخلص منه بعد ساعات من الضرب والتعذيب الجسدي والنفسي.

وقال وضاح قطيش، محامي أولياء دم الأغبري، إن تقرير الطبيب الشرعي ذكر أن المجني عليه توفي نتيجة النزيف الداخلي الشديد في الصدر والبطن، بسبب تعرضه للتعذيب القاسي لساعات طويلة.

وأوضح قطيش، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك أن تقرير الطبيب الشرعي "حدد بالمجمل سبب الوفاة بالنزيف الداخلي الشديد في صدر وبطن المجني عليه، والذي كان سببه تعرضه لتعذيب قاسٍ لساعات طويلة".

وأضاف: "أفاد التقرير بأن الجرح الذي في رسغ اليد اليسرى لم يكن هو سبب الوفاة، لأنه جرح سطحي لم يصل للوريد أساساً".

وقال: "نيابة شرق الأمانة حققت، أمس الأول السبت، بحضوره بمعية الفريق القانوني المكلف بمتابعة القضية، مع المدعو عبدالله القدسي، المتهم ضمن قائمة الجناة بقتل الأغبري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى