لحج: النيابة تعيد فتح معامل المياه لتنفيذ شروط الصحة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أوضحت القاضية إيمان علي محمد وكيلة نيابة المخالفات والمرور بلحج أن النيابة سمحت بإعادة فتح معامل المياه بمدينة الحوطة وضواحيها والتي صدر قرار بإغلاقها نتيجة نشاطها المخالف للشروط والمعايير.
وقالت في تصريح لـ "الأيام" إن قرار النيابة بإعادة فتح معامل المياه المخالفة "يهدف إلى تنفيذ ملاك المعامل لشروط الصحة والسلامة المهنية المتبعة لمعامل إنتاج المياه الواجب تنفيذها والصادرة من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة".

وأكدت القاضية إيمان على نزول النيابة ميدانيا لمعامل المياه للتأكد من مدى تنفيذ ملاك المعامل للشروط الواردة مع منح تلك المعامل فترة شهر لتصحيح أوضاعها.
وعبرت وكيلة نيابة المخالفات عن شكرها لجهود مكتب الأشغال بالحوطة والمتابعة المستمرة في تقديم المحاضر المطلوبة وفقا للإجراءات المتبعة وطالبت في الوقت نفسه مكتب أشغال تبن على تنفيذ مطالب النيابة ورفع المحاضر الخاصة بمعامل المياه المخالفة.

وكانت نيابة المخالفات والمرور بلحج قد أغلقت 4 معامل مياه بمدينة الحوطة وضواحيها مخالفة لمتطلبات واشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بالمنتج من حيث انخفاض في قيمة ph عن الحد المسموح به وزيادة في العدد الأكثر احتمالا لمجموعة القولون، إضافة إلى تلوث المنتج ببكتيريا (E-COOII) وعدم التزام مالكي المعامل بتوجيهات وأوامر نيابة المخالفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى