إحتجاجات تطالب بإقالة مسؤل بمسقط رأس الرئيس

> الوضيع «الأيام» خاص

> خرج العشرات من أبناء مديرية الوضيع أبين صباح أمس في مسيرة احتجاجية تطالب بإقالة مدير مستشفى الوضيع العام، ومدير مكتب الصحة في المديرية وإحالتهما للتحقيق، بتهمة نهب المال العام.

وطافت المسيرة التي شارك فيها شخصيات سياسية واجتماعية أعلنوا فيها تأييدهم لهذه الخطوة الجبارة التي تصب في مصلحة المديرية، وطافت شوارع مدينة الوضيع رافعة اللافتات المنددة بحالة الفساد المنتشر في أروقة مكتب الصحة ومستشفى الوضيع العام.

وأصدرت الوقفة الاحتجاجية بياناً حملوا فيه محافظ أبين أبوبكر حسين، ومدير مكتب الصحة في المحافظة جمال ناصر أمذيب، والسلطة المحلية في المديرية مسؤولياتهم حيال ما يجري في المستشفى العام من فساد دام أكثر من 13 عاماً.

خروج عشرات المواطنين للمطالبة بإقالة مسؤول بمسقط رأس الرئيس
خروج عشرات المواطنين للمطالبة بإقالة مسؤول بمسقط رأس الرئيس

وطالب البيان "بإقالة مدير المستشفى العام، ومدير مكتب الصحة في المديرية وإحالتهما إلى التحقيق بتهم قضايا فساد ونهب المال العام"، كما أكدوا "توثيق بعض قضايا الفساد التي تورطت فيها إدارة المستشفى، وإدارة مكتب الصحة ما يثبت صحة ادعائهم".

كما أشاروا إلى الممارسات الخاطئة وتقاسم الوظائف وتسريح الكوادر المؤهلة، و "تخزين الأدوية المقدمة من المنظمات لفترات طويلة حتى انتهاء صلاحيتها".

واتهم البيان مكتب الصحة بالوضيع حيث مسقط رأس الرئيس بتوظيف 20 كادراً طبياً من قِبل منظمة الصحة العالمية لا يتواجد منهم سوى خمسة، والبقية يعملون في المراكز الصحية الخاصة مقابل مبلغ مالي يدفعه كل موظف لإدارة المستشفى، و "إن كثيرا من الوظائف المقدمة للمستشفى من المنظمات لم تعط للكوادر المؤهلة، بل إن مدير المستشفى قد أعطاها لأبنائه وأقاربه وبعض أصدقائه الذين لا علاقة لهم بالطب وبعضهم ينتمي للجيش".

وفي الختام أكدوا اتهامهم لإدارة مستشفى الوضيع وإدارة مكتب الصحة بالفساد، ومطالبتهم بإقالة مدير المستشفى العام الذي يشغل هذا المنصب منذ 13عاماً، ومدير مكتب الصحة في أسرع وقت وإحالتهم للتحقيق، وعلى أن الوضع الصحي في المديرية كارثي لا يمكن السكوت عليه بعد الآن، وأن ما تم ذكره في هذا البيان حقائق وليست مجرد ادعاءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى