دورة خاصة بـ "حقوق المرأة في ظل كوفيد - 19"

> بيروت «الأيام» خاص

>
أعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان hritc عن تنظيمه دورة تدريببة خاصة بـ "حقوق المرأة في ظل جائحة كوفيد-19"، وذلك ضمن برنامج المرأة والسلام الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الشراكة العالمية لمنع الصراع المسلح GPPAC.

ويشمل برنامج التدريب محاور النساء والشرعية الدولية لحقوق الإنسان، الحق في المساواة وعدم التمييز، الانتهاكات التي طالت حقوق النساء والفتيات في الكوارث والأزمات (كوفيد 19 نموذجا)، التدخلات الواجبة لتمكين النساء والفتيات من ممارسة حقوقهن الإنسانية، ودور المشاركين في تسخير إمكانيات وقدرات مؤسساتهم لدعم النساء صانعات السلام.

وأشار المركز أن الدورة المقرر تنفيذها على مجموعتين في الـ 12 والـ 18 من الشهر الجاري بواقع يومين لكل مجموعة، ستعطى بالأولوية لمناصري قضايا المرأة في المنطقة العربية والعاملين في المنظمات غير الحكومية من النساء والرجال المساهمين بشكل مباشر في تعزيز دور النساء الفاعل في بناء السلام.

وحدد المركز الثامن من شهر أكتوبر آخر موعد للتسجيل في الدورة، مشيرا إلى أن التدريب سيتم بتقنية التواصل الافتراضي عبر برنامج "الزووم"، من قبل المدرب الخبير الحقوقي والتنموي أ.محمود عبدالفتاح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى