سقوط أكثر من 130 حوثياً بين قتيل وجريح في الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> نقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة أمس عن مصادر محلية وشهود عيان في مدينة الحديدة سقوط أكثر من 130 من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح خلال الهجمات التصعيدية الفاشلة التي نفذتها يوم أمس الأول على المناطق المحررة في مدينة الحديدة وريفها الجنوبي.

وأفادت المصادر أن استنفاراً شهدته المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مساء أمس الأول للبحث عن متبرعين بالدم لعديد من المستشفيات الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وضواحيها الشمالية والشرقية وصولاً إلى صنعاء نتيجة الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدتها في هجماتها الفاشلة على المناطق المحررة بمدينة الحديدة والدريهمي .

وأحصت المصادر أن ما لا يقل عن 30 قتيلاً من مليشيات الحوثي ونحو 100 جريح جرى نقلهم من جبهات القتال عبر سيارات إسعاف إلى عديد من المستشفيات بالأحياء الواقعة تحت سيطرتها في مدينة الحديدة وباتجاه صنعاء، حيث فرضت المليشيات إجراءات أمنية مشددة على المرافق الصحية.

وكانت المليشيات الحوثية تلقت، أمس الأول، هزيمة قاسية في مدينة الحديدة جراء خروقاتها المتصاعدة والتي تسعى لنسف اتفاق وقف إطلاق النار في جبهة الساحل الغربي.

وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة أن المليشيات رمت بكل ثقلها وشنت هجوماً واسعاً شمل كافة خطوط التماس من قطاع المطار جنوباً حتى منطقة كيلو 16 ومدينة الصالح شرقاً، وسرعان ما انكسرت أمام يقظة وصلابة أبطال القوات المشتركة.

وجاء هجوم المليشيات في مدينة الحديدة غداة هجوم مماثل في قطاع مدينة الدريهمي انتهى بالفشل الذريع وخسائر فادحة في صفوفها، إذ تصدت القوات المشتركة لهجوم واسع شنته مليشيات الحوثي صباح أمس السبت على الدريهمي، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات شنت هجوماً وحاولت التقدم صوب مواقع القوات المشتركة شرق الدريهمي.

ووفقاً للمصادر، فإن الاشتباكات العنيفة بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، موضحة أن مليشيات الحوثي عاودت استهداف وقصف القرى السكنية ومزارع المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة مستخدمة القذائف المدفعية.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات قصفت بقذائف الهاون القُرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة دخنان ووادي رمان جنوب الدريهمي بشكل عشوائي.

وأوضحت المصادر أن حالة من الرعب والهلع سادت صفوف المدنيين جراء القصف العنيف الذي تشنه المليشيات الحوثية على مناطقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى