ما حقيقة اعتقال خالد باطرفي زعيم القاعدة في اليمن؟

> «الأيام» أخبار الآن

> تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي اخبارا متعلقة باعتقال زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي، وذلك في خلال مداهمة نفذتها القوات اليمنية لاحد اوكار التنظيم في محافظة المهرة.
ونشرت حسابات موالية لتنظيم داعش في اليمن عبر موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام"، معلومات عن تسليم خالد با طرفي لنفسه للقوات اليمنية في محافظة المهرة بعد مداهمة الوكر الذي كان بداخله في مدينة الغيضة، لافتة الى ان اثنين من قيادات التنظيم قتلا احدهما سعد عاطف العولقي وهو الرجل الثاني في فرع التنظيم.

ورغم تداول وسائل اعلام محلية في اليمن خبر اعتقال باطرفي ومقتل اثنين من ابرز قيادات التنظيم اللذين كانا برفقته في محافظة المهرة، الا ان تنظيم القاعدة لم يعلن لغاية اللحظة ما يؤكد او ينفي ذلك الخبر.
المستشار الإعلامي لوزير الدفاع اليمني الدكتور يحيى ابو حاتم
المستشار الإعلامي لوزير الدفاع اليمني الدكتور يحيى ابو حاتم
وقال المستشار الإعلامي لوزير الدفاع اليمني الدكتور يحيى ابو حاتم عبر اتصال هاتفي لـ"أخبار الآن"، انه "ولغاية اللحظة لم ترد معلومة رسمية تؤكد اعتقال زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي".
ويشهد فرع التظيم في اليمن حالة من الشتات في ظل انشقاق بعض عناصره جراء اتهامات التجسس والخيانة التي بات زعيمهم باطرفي يوجهها للجميع ومن دون استثناء وبصورة عشوائية، الامر الذي دفع تلك العناصر للتخلي عن القاعدة او الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي.
وتحدثت حسابات ناشطة عن وجود خلافات كبيرة داخل فرع التنظيم في جزيرة العرب، لافتة الى ان طرفي الخلافات هما خالد باطرفي والفصيل المنشق "ابو عمر النهدي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى