مصدر أمني: المتهم بقتل شقيقه بالتواهي سلم نفسه بعد 6 ساعات من الواقعة

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصدر أمني أن المواطن عسير برقو، في العقد الربع من العمر، سلم نفسه بعد ست ساعات من قتله شقيقه عيبان برقو إلى الشرطة العسكرية بمنطقة الفتح.

وأوضح المصدر الأمني أنه عندما كان عسير برقو هاربا من مسرح الجريمة سمع أن التحريات بقيادة رئيس البحث بقسم شرطة التواهي تبحث عنه، الأمر الذي بث الخوف فيه وجعله يسلم نفسه، لتقبض الشرطة عليه وتبدأ التحقيقات معه.

وبحسب المصدر، فإن خلافات ومشادات كلامية وقعت بين الشقيقين الجاني والضحية، فقام عسير برقو بتصويب المسدس نحو شقيقه ولم يكن يعلم أن أمان المسدس مفتوح، فانطلقت الرصاصة وأصابت شقيقه وتوفي على الفور.

وأشار المصدر إلى أن الخلاف بين الشقيقين كان بشأن شقيقهم الأصغر ردفان برقو (في العقد الثالث من العمر) لمتابعة المحكمة بتعجيل الإفراج عنه، موضحاً أن شقيقهم الأصغر محتجز منذ ثلاث سنوات بسجن المنصورة على ذمة قضية قتل بحق مهران الحاجبي، إذ تشير التهم لقيامه برميه من القارب إلى البحر في عام 2017.

وتابع المصدر أن هناك أمرا من رئيس محكمة التواهي بالإفراج عن ردفان بتاريخ 27 أكتوبر 2020 القادم، بعد أن دفع أهله الدية لأهل الحاجبي وهي بمبلغ 11 مليون ريال يمني.

وأكد أن المتهم ما زال محتجزا بالشرطة العسكرية، خوفا على حياته وأن ملف القضية جاهز وسلاح الجريمة موجود بشرطة التواهي، وسيتم تحويل القضية إلى النيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى