رئيس الائتلاف الجنوبي يلتقي السفير الروسي لدى اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
ناقش الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي اليوم الأحد، مع السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، المستجدات على الساحة الوطنية، وضرورة تحقيق السلام الشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأشاد العيسي بالعلاقات الدبلوماسية اليمنية الروسية الممتدة خلال 9 عقود، حيث من المقرر الاحتفال بمرور 92 عاما على قيام هذه العلاقات في مطلع نوفمبر القادم.
وشدد على أهمية تطبيق اتفاق الرياض وفق آلية التسريع بكامل بنوده دون تأخير وبما يضمن عودة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل مؤسساتها لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه جدد السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، التأكيد على موقف بلاده الداعم لليمن وأمنه واستقراره، وحكومته الشرعية.
وأوضح أن بلاده تدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المعترف بها دوليا، معرباً عن أمله في تنفيذ اتفاق الرياض بما يؤدي إلى تحقيق السلام وتفعيل أداء مؤسسات الدولة في عدن، وتوحيد جهود القوى اليمنية، بحسب إفادة بيان للمكتب الإعلامي للعيسي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى