رئيس النواب يستعرض اتفاق الرياض وخروق الحوثي مع سفير الاتحاد الأوروبي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس المجلس م. محسن باصرة أمس سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج.
واستعرض اللقاء عدداً من المواضيع المتصلة بتطورات الأوضاع المحلية في بلادنا، والترتيبات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، والخروق الحوثية لاتفاق ستوكهولم الذي تمارسها ميليشيا الحوثي في منطقة الدريهمي بالحديدة ومناطق أخرى، والقتال الدائر في منطقة الجوف وبقية المناطق.

وأكد رئيس مجلس النواب أن الحوثيين يعملون بكل الوسائل لتدمير خيارات السلام والمبادرات التي يقوم بها مارتن جريفيثس، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى تبني مواقف واضحة وصارمة من الممارسات الحوثية وعدم السماح لتلك الميليشيات القضاء على أحلام اليمنيين بالسلام والأضرار بهم ومضاعفة معاناتهم والضغط لإنهاء أزمة خزان صافر قبل وقوع الكارثة الوشيكة وتفادي عواقبها الوخيمة وأضرارها جسيمة.

من جانبه عبر سفير الاتحاد الأوروبي عن رفضه لإراقة الدماء التي تتم في اليمن والاختراقات التي تحدث للاتفاقات باعتبارها تصعيدا يدمر فرص السلام.
وأكد أن دول الاتحاد الأوروبي يعمل في إطار المجتمع الدولي لدعم جهود مارتن جريفيثس وخيارات السلام المطروحة لإنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى