أمريكا: إيران أمرت صنعاء بوقف توزيع المساعدات لليمنيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أمريكا تحث السعودية على تطبيع العلاقات مع إسرائيل
ذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنه ناقش أمس مع نظيره في المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، القضايا الأمنية والإقليمية، وأفعال إيران المهددة للاستقرار، والتي تهدد حركة التجارة في المنطقة، معرباً عن أمله في أن "تدرس السعودية مسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

تصريحات الوزير بومبيو أدلى بها خلال جلسات الحوار الإستراتيجي السعودي ــ الأمريكي، التي انعقدت أمس في واشنطن برئاسة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات عدة، وخاصة الأمنية والاقتصادية منها.

وأعلن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو عن ترتيبات لافتتاح مبنى جديد للسفارة الأمريكية في الرياض، وقنصليتين جديدتين في كل من مدينتي جدة والظهران.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن "المملكة تتطلع لتعزيز العلاقة مع واشنطن، وبحث سبل استقرار المنطقة"، موضحاً أن برنامجي إيران النووي والصاروخي يمثلان تهديداً كبيراً للمنطقة.

وقال بن فرحان: "ماضون في التصدي للإرهاب، وما تقوم به إيران من أفعال خبيثة في المنطقة، ومنها تمويلها لجماعة الحوثيين الذين أطلقوا مئات الصواريخ على السعودية"، مؤكداً أن بلاده ستواصل جهودها في مواجهة أزمة فيروس كورونا، بصفتها رئيساً لقمة العشرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى