وكيل أول حضرموت يناقش آليةَ استمرار توفير الوقود لتشغيل كهرباء المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> اطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي أمس الخميس على نشاط فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بساحل حضرموت، وسير عمله الرقابي والمحاسبي ومستوى تنفيذ خططه.
واستمع بن حبريش من نائب المدير العام للفرع محمد أحمد بن فضل وقيادات وكوادر الفرع إلى المهام والمسؤوليات الذي يضطلع بها فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واختصاصاته القانونية، والصعوبات التي تواجه أعماله.

وأكد وكيل أول حضرموت على أهمية دور فرع الجهاز في عملية الرقابة والمراجعة وتصحيح الاختلالات، مبدياً حرص السلطة المحلية على المزيد من التعاون وتقديم الدعم والتسهيلات لفرع الجهاز، بما يمكنه من القيام بمهامه الرقابية والمحاسبية على أكمل وجه طبقاً للقانون، ومساعدته على تصحيح أي اختلالات في الوحدات والمكاتب الحكومية بما يحسن من أدائها وتعزيز قيم ومبادئ النزاهة والشفافية.

وعلى صعيد آخر، ناقش اجتماع أمس بالمكلا برئاسة عمرو بن حبريش العليي آليةَ استمرار توفير الوقود لتشغيل الكهرباء بساحل حضرموت.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤولين في الكهرباء والنفط والشركات الموردة للوقود، التنسيق المشترك لمعالجة مشاكل الكهرباء، واستمرارية توفير متطلبات محطات التوليد.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على سداد بعض مستحقات التجار والشركات الموردة لمادة المازوت من المبلغ الطارئ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل والمحول إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل.
وشدد الاجتماع على التزام التجار والشركات بتوريد مادة المازوت خلال الفترة القادمة، على أن يتم توقيع عقود التوريدات عبر فرع شركة النفط، وذلك لضمان استقرار التيار الكهربائي.
وطالب المجتمعون السلطات المركزية بتحويل المبالغ المتبقية وفقاً لآلية دفع المستحقات بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء بالساحل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى