تربية أبين: سنقوم بتغيير كافة مدراء مكاتب التربية المخالفين

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري إنه سيقوم بإجراء تغييرات واسعة لمدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات المحافظة.

وأضح د. وضاح المحوري أن التغييرات تأتي في إطار خطة المكتب للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، والقضاء على العديد من الاختلالات الإدارية، التي رافقت عمل بعض المكاتب، التي لم تؤدي مهامها بالشكل المطلوب.

وأكد المحوري في تصريح لـ«الأيام» أن المكتب وجه بمنع إقامة أي فعاليات سياسية أو حزبية في المدارس نهائيا، كون العملية التربوية والتعليمية ليس لها دخل في مثل هكذا أعمال سياسية ومهامها معروفة.

مضيفا "نحن أعطينا إنذارا نهائيا لمدير تربية لودر ناصر عوض موسى، الذي لم يلتزم بالتوجيهات الصادرة من قِبلنا بإقامته فعالية في ثانوية راجح بمدينة لودر للائتلاف الوطني الجنوبي".

وأشار إلى أنه، وجّه بمنع أي استقطاعات غير قانونية من مرتبات المعلمين والمعلمات نهائيا، وإذا لم يلتزم المعلمين بأداء رسالتهم التعليمية والتربوية، سيتم رفع أيام غياب المعلمين للإدارة العامة، حتى يتم خصمها مركزيا.

ونوّه المحوري: "لن نسمح بظاهرة المعلم البديل في المدارس، كونها تؤدي إلى التجهيل ومضرة على العملية التعليمية، مشدداً على التربويين أداء رسالتهم تجاه الطلاب بعيداً عن التغيب والهروب من مهامهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى