القبض على إثيوبيين يسرقان السيارات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> ألقت قوات الحزام الأمني قطاع المنصورة بعدن أمس القبض على شخصين يحملان الجنسية الإثيوبية ضمن عصابة متخصصة بالسرقات.

وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة نفذها جنود نقطة السفينة التابعة للحزام الأمني قطاع المنصورة تبعتها عملية ملاحقة للمشتبهين أسفرت عن القبض عليهما.

واعترف الإثيوبيان بعد إلقاء القبض عليهما بارتكابهما سرقات هواتف نقالة وأمتعة ومبالغ مالية من خلال أسلوب المفتاح المصطنع في عدة مواقع بمديرية المنصورة، إذ إنهما يعرضان على سائقي السيارات تنظيفها وبعد أن يغادر الضحية موقع سيارته تاركاً لهما شؤون تنظيفها يقومان باستخدام المفتاح المصطنع والذي يمكنهما من فتح الباب الأمامي للسيارة فيسرقان ما جاءت عليه أيديهما ومن ثم يهربان قبل مجيء سائق السيارة.

القبض على إثيوبيين يسرقان السيارات بعدن
القبض على إثيوبيين يسرقان السيارات بعدن

وقال أحد أعضاء العصابة "إن آخر عملية سطو نفذها على سيارة من نوع "كورولا" في دوَّار السفينة"، لافتاً إلى أن هناك شخصاً ثالثاً مشتركا معهم في عصابة السرقة"، بينما اعترف الآخر أنه شرح لرفيقه كيفية تنفيذ السرقة بطريقة احترافية.

وعندما طُـلِـب منهم الكشف عن الشخص الذي صنع لهم أداة الجريمة امتنعوا عن الإدلاء بمكانه وهو الأمر الذي من الممكن أن يقود في حالة تم الوصول إليه لمعرفة مجرمين آخرين يستخدمون مفاتيح مصطنعة أخرى لتنفيذ جرائم سطو لم تكتشف بعد.

وبحضور قائد قطاع المنصورة كمال الحالمي وأثناء التحقيق مع الإثيوبيين طلب المحقق منهما إجراء اختبار لفتح باب أحد الأطقم الأمنية بعد تأمين الباب، فاستطاع المفتاح المصطنع أن يرفع أمان الإغلاق بطريقة مبتكرة مما أدى إلى فتح باب الطقم.

وعلى إثر ذلك الاعتراف وجميع المعطيات تم التوجيه بفتح ملف استدلال لتحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما والوصول إلى بقية أعضاء العصابة ومن يقف خلفهم ويدعمهم لارتكاب تلك الجرائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى