تعريف 32 كادرا على مفاهيم الدعم المالي المباشر

> عدن «الأيام» سبأ

>
افتتح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي، اليوم الأحد في العاصمة عدن، ورشة تدريبية حول آلية الدعم المباشر( dfc)، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الورشة التي تستمر يومين إلى تعريف 32 كادر يمثلون عددا من محافظات الجمهورية على المفاهيم المتصلة بآلية الدعم المالي المباشر المقدم من منظمة الصحة العالمية وإجراءات التعاون المالي المباشر ومستندات التمويل المباشر ومعرفة عدم الامتثال والالتزام لنظام التعاون المالي المباشر ومسؤولية وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى معوقات اتفاقية التعاون المالي المباشر والتدقيق المحاسبي والمستندات المطلوبة لمدفوعات التمويل المالي المباشر بعد تحويل المبالغ ونتائج كشف الأنشطة.

وحث الوليدي، المشاركين في الورشة بحضور المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبد القادر الباكري، ومدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي د. سعاد الميسري وعدد من المختصين، على المساهمة الفاعلة في مناقشة آليات التعاون المالي المباشر بما يعزز من أدائهم في الميدان.

وأثنى الوليدي على مستوى الشراكة بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن 80 % مما أنفق في مواجهة كورونا كان بدعم حكومي.
من جانبه، دعا المدير المالي والإداري لمنظمة الصحة العالمية حامد جبل، إلى إثراء الموضوعات المطروحة في الورشة بالآراء والأفكار المساعدة لتحقيق تقارب يخدم المستفيدين منه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى