مسؤول أمني لـ«الأيام»: جزء من شحنة الهيروين أفرغ بميناء مصري

> عدن «الأيام» خاص

> تحقيقات المخدرات تؤكد توجهها للحوثيين بصنعاء
كشف مسؤول أمني كبير أمس الثلاثاء لـ«الأيام» نتائج التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم في محاولة تهريب وإدخال شحنة مخدرات نوع (هيروين) المضبوطة بميناء عدن مساء أمس الأول الإثنين، والبالغ حجمها 3 أطنان.
وقال المسؤول في تصريحات خاصة لـ«الأيام»: إن شحنة المخدرات هي الأكبر التي تدخل إلى البلاد، وتقدر قيمتها بحوالي اربعمائة وخمسون مليون دولار، وهي ملك تاجر مخدرات لبناني كبير مرتبط بحزب الله المدعوم من إيران.

وأوضح أن أمن عدن "تلقى مسبقاً معلومات استخباراتية عالية المستوى عن وصول شحنة مخدرات كبيرة على متن سفينة قادمة من البرازيل بخط سير بحري مصر - جدة، ومحطتها الأخيرة في ميناء عدن".
ﺻﻮرة ﺑﻮﻟﻴﺼﺔ ﺷﺤﻨﺔ اﻟﻤﺨﺪرات اﻟﻤﻀﺒﻮﻃﺔ
ﺻﻮرة ﺑﻮﻟﻴﺼﺔ ﺷﺤﻨﺔ اﻟﻤﺨﺪرات اﻟﻤﻀﺒﻮﻃﺔ

غير أن المسؤول أفاد بأن التحقيقات مع طاقم السفينة ووكلاء الشحنة، التي خبأت في شحنة من السكر قد أُفرغ جزء منها بأحد الموانئ المصرية.

وقال مسؤول امني كبير أخر لـ«الأيام» أن الشحنة "تم رصدها من منشأها في البرازيل عبر رصد مكالمات هاتفية من عدن الى البرازيل وتم مراقبة الشحنة حتى وصولها الى محطتها الاخيرة في عدن ومن ثم تم الاعداد والتخطيط لعملية ضبطها وتحريزها".

وقال: "أمن عدن أبلغ الأشقاء في مصر وقيادة التحالف العربي بنتائج التحقيق والاعترافات التي توصل لها مع المقبوض عليهم، والتي تفيد بأن شحنة المخدرات كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في صنعاء".
كانت «الأيام» قد نشرت في عددها أمس تفاصيل حصرية بشأن الشحنة المضبوطة التي أعلن أمن عدن في بادئ الأمر أنها شحنة من الحشيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى