محافظ عدن يبحث تدخلات مكتب الـ "يونيبس" في المشاريع الخدمية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى أحمد حامد لملس محافظ العاصمة، في مكتبه اليوم الأحد، أعضاء لجنة المناقصات الخاصة بشراء الوقود، لمناقشة أسباب تكرار مشكلة نفاد وقود محطات الكهرباء، وآليات المناقصات المتعلقة بتوفيره.

وحثّ المحافظ لملس اللجنة على ضرورة إيجاد آلية جديدة لثبات المناقصات تكفل تنظيم عملية توفير الوقود بكميات كافية بما لا يعرض محطات الكهرباء للتوقف، مشدداً على ضرورة البحث عن الأسعار المناسبة، ومراعاة المواصفات الفنية عند إعداد وإعلان المناقصات.

وناقش اللقاء مشكلة كميات الوقود الإسعافية التي تم توفيرها بهدف استمرار عمل المحطات، والتي تعد مديونية على مؤسسة الكهرباء، وكيفية تسديدها للتجار الذين تفاعلوا مع طلب المحافظ، وسارعوا إلى إمداد محطات الكهرباء بكميات من مادة الديزل.

كما تطرق الاجتماع إلى مشكلة تأخير دخول السفن الخاصة بنقل الوقود إلى الميناء، وما يترتب عليها من نتائج، حيث شدد الاجتماع على أهمية حلها.
وعلى جانب آخر، بحث محافظ عدن مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "UNOPS" تدخلات المكتب في مشاريع الخدمات بالعاصمة، في لقائه اليوم، د. خلدون سالم صالح مدير المكتب، وعدداً من كوادر ومختصي المكتب.

وأشاد لملس بتدخلات المكتب المتمثلة في تنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات الخدمات، والتي أسهمت في تحسين أداء وخدمات تلك القطاعات، مبدياً تطلعه للمزيد من المشاريع في قطاع الخدمات.
وفي اللقاء تم التطرق إلى مشاريع المكتب المنفذة وقيد التنفيذ، وتقييم مراحل العمل فيها، وأبرز المشكلات التي واجهتها خلال التنفيذ والسُبل الكفيلة بمعالجتها لضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

كما استعراض اللقاء أبرز الأولويات بالنسبة للقطاعات التي تتطلب تدخل مكتب الـ "UNOPS" في مديريات العاصمة كافة.
وفي هذا السياق تم الاتفاق على جُملة من القضايا، ووضع خطوط عريضة لمناقشة تفاصيلها في وقت لاحق مع الجهات ذات العلاقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى