وزير الأوقاف: إن هزم الحوثي عسكريا فالمعركة مع فكره ستستمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> اعتبر وزير الأوقاف والإرشاد، د. أحمد عطية، ظهور المندوب الإيراني بصنعاء وسط ميدان السبعين مؤخرا بمثابة تأكيد على أنه الحاكم الفعلي للمليشيات، وأظهر في نفس الوقت كذب الحوثيين وأنهم ليسوا سوى أدوات بيد الولي الفقيه.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد في حوار أجراه أمس مع الصحوة نت، إن هناك ثورة وعي مجتمعي بدأت تتخلق أمام كل جرائم الحوثي سواء ما يتعلق منها بالدين أو بالإنسان أو بالأرض أو بالتاريخ أو بالثوابت، مؤكدا أن معركة اليمنيين مع مليشيا الحوثي هي معركة وعي، لافتا إلى أن المعركة ستستمر حتى لو تم القضاء على الحوثي عسكرياً، فالمعركة مع فكر الحوثي مستمرة وتحتاج إلى جهد كبير وعمل مؤسسي.

وحث وزير الأوقاف اليمنيين على بذل مزيد من الجهد بتعرية هذا المشروع الإمامي، واستخدام كل الوسائل لمواجهة الفكرة بالفكرة، وهو واجب الدولة وواجب المجتمع أيضا، وتطرق وزير الأوقاف إلى موقف الحكومة اليمنية الثابت والرافض للإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الوزير أن الحكومة خاطبت الأمم المتحدة وأوضحت اعتراضها على هذه المهزلة، وكيف أن إيران باتت تدعم الجماعات الإرهابية بالعلن متجاوزة الأعراف والاتفاقيات الدبلوماسية بشأن السفراء.. والحقيقة كما قلت إن الإجراءات لابد أن تكون في الميدان لأننا أمام جماعة مرتهنة لدولة لها أجندات إقليمية ودولية، ولها طموحات استعمارية، ولابد من قطع أوصالها بالقوة، لأنهم لا يعترفون بالسلام رغم كل التنازلات التي قدمتها الحكومة تحكيما للعقل وخلق فرص السلام في أغلب الاتفاقيات التي لم يلتزم الحوثي ولا بأحدها.

وقال الوزير إن الجماعة الحوثية استهدفت منذ انقلابها على اليمن في أواخر 2014 حتى أواخر 2019 قرابة 750 مسجدًا في عموم المحافظات، تنوعت بين التفجير الكلي والقصف بالسلاح الثقيل والنهب لكل محتوياتها وتحويلها إلى مخازن للأسلحة، ومقرات لتعاطي القات، منها 79 مسجدًا ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى