مواجهات بمأرب تسفر عن 62 قتيلا وجريحا

> مأرب «الأيام» خاص

> قال مصدر عسكري إن قوات الحوثي حققت تقدماً ميدانياً أمس الأول، إثر مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، أسفرت عن أكثر من 62 قتيلاً وجريحاً من الطرفين.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلاً عن مصدر عسكري، أن قوات الحوثيين نفذت هجوماً واسعاً على مواقع للقوات الحكومية وقبليين موالين لها في مديرية مدغل الجدعان شمال غربي مأرب، تمكنت عقب معارك استمرت نحو 72 ساعة من السيطرة على قرية الجوة ومواقع في محيطها، إضافة إلى مفترق طرق استراتيجية.

وأفاد المصدر أن المعارك أسفرت عن مقتل 25 من القوات الحكومية والحوثيين، وإصابة أكثر من 37 من الطرفين.

وأشار إلى أن تقدم الحوثيين جاء بعد استكمالهم السيطرة على قرى بينها الجرف ونبعة العليا والسفلى، وإحكام قبضتهم على العديد من المواقع العسكرية.

وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين في صحراء اللسان والجفرة، حيث يسعى مقاتلو الحوثيين إلى قطع آخر خطوط إمداد القوات الحكومية في معسكر ماس الاستراتيجي الذي يضم أسلحة ثقيلة بينها مدافع ذاتية الحركة وراجمات صواريخ تابعة للتحالف العربي، تمهيدا لاقتحامه والسيطرة عليه.

وحسب المصدر، فقد شن طيران التحالف العربي أكثر من 13 غارة جوية على مواقع وتعزيزات لجماعة الحوثيين في مديرية مدغل، أوقعت قتلى وجرحى وأعطبت آليات وعتادا عسكريا.

من جهتها قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين مساء أمس الأول، إن طيران التحالف شن 8 غارات على مديرية مدغل الجدعان، وغارة على مديرية رحبة في محافظة مأرب، دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت الجبهات الشمالية والغربية والجنوبية معارك عنيفة خلال الأيام الماضية بين الطرفين، في إطار مساعي الحوثيين التقدم صوب مدينة مأرب الغنية بالثروات والتي تمثل أهمية بالغة للقوات الشرعية التي تتخذ منها مركزا لقواتها بما في ذلك وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى