مناقشة إجراءات معالجة إشكالات المياه وطفح المجاري بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي اليوم الإثنين، اجتماعا بمكتب التخطيط والتعاون الدولي، ضم مدراء عموم المديريات ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة المياه والصرف الصحي والشؤون الاجتماعية.
وركز الاجتماع على مناقشة إشكالات توفير مياه الشرب للمناطق التي لا تصلها المياه بشكل مستمر، إضافة إلى إشكالات نقص كميات المياه من الحقول وانقطاعات الكهرباء عنها وتوقف حقل الإرواء.

وناقش الاجتماع مشاكل طفح مياه الصرف الصحي في كثير من المناطق وتصريفه إلى البحر، ومشاكل البناء على أحواض الصرف الصحي وخطوط النقل الرئيسة للمجاري في مديرية المنصورة.
واستعرض أنشطة المنظمات الدولية والمحلية وتجاوزها لاختصاصات قيادة السلطة المحلية في المحافظة، ممثلا بمكتب التخطيط والتعاون الدولي، وأهمية التنسيق مع مكتب التخطيط وقيادة المحافظة في تنفيذ أنشطة تلك المنظمات.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات الهادفة لمعالجة الإشكالات التي تواجه عمل مؤسسة المياه والصرف الصحي، وفي ذلك الاستعداد الكامل لمواجهة أعباء الصيف القادم، وأبرزها "إلزام مؤسسة المياه بتوزيع كميات المياه بشكل عادل خصوصا في مديريات "المنطقة الأولى" و"العمل مع قيادة المحافظة لإعادة تشغيل "حقل الإرواء" لتزويد العاصمة عدن بالمياه، والنزول الميداني للاطّلاع على أوضاع حقول المياه (بئر أحمد، بئر ناصر، المناصرة).

وأقر الاجتماع "العمل على توفير موازنة تشغيلية لقطاع الصرف الصحي؛ لمواجهة أي إشكالية طارئة" و"التنسيق مع المنظمات المانحة؛ لتشغيل محطات الصرف الصحي لوقف تصريف مياه المجاري للبحر".

وشدد الاجتماع على "الإسراع في تنفيذ توجيهات الحكومة بإزالة المباني العشوائية من أحواض الصرف بكابوتا" و"إلزام مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية الأخرى بعدم التعامل مع المنظمات المانحة في تنفيذ أنشطتها المختلفة إلا عبر مكتب التخطيط، وبالتنسيق مع قيادة المحافظة"، إضافة إلى "رفع خطة عاجلة لمكتب التخطيط بالاحتياجات الطارئة للمديريات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى