السلطة المحلية بشبوة ترسل وساطة لرفع إضراب القضاة

> عتق «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن وكيل محافظ شبوة د. عبد القوي لمروق قدّم أمس الثلاثاء اعتذار السلطة المحلية للهيئة القضائية والنيابات في المحافظة، التي أعلنت أمس الأول الإثنين الإضراب وتعليق أعمالها، إثر تعرض أحد القضاة للاعتداء من قبل جنود بالأمن العام.

وقام الوكيل لمروق أمس بزيارة نيابة استئناف شبوة، حيث أعلن اعتذار السلطة المحلية عما طال القاضي عوض محمد حميد، عضو نيابة استئناف شبوة.

ونقل مصدر محلي عن الوكيل لمروق قوله للقضاة وأعضاء نيابة شبوة: "من قام بالاعتداء على القاضي تم إيداعه السجن المركزي، احتراما وتقديرا للقضاء والنيابة بتوجيهات من محافظ المحافظة، ولن يتم إطلاقه إلا بتوجيهات رئيس النيابة والقاضي".

وأضاف لمروق قائلا: "لن نسمح لأي متطاول تعطيل أعمالنا سواء في السلطة أو في الأمن أو في القضاء لأغراض سياسية أو شخصية".

وأضاف: "أتيناكم بتكليف من المحافظ وبحضور مدراء أقسام الأمن العام والسياسي والقومي".

وكشف المصدر الذي حضر اللقاء أن القاضي المعتدى عليه قال للوكيل المحافظة: "قضيتنا مع أشخاص في الأمن العام ولا علاقة لها بأي جوانب أخرى".

وطالبت قيادة نيابة استئناف شبوة الوكيل لمروق بإعادة حماية القضاء وأعضاء النيابة بنص القانون، والتعميم للأجهزة الأمنية باحترام القضاة وعدم التطاول عليهم واحترام مهنتهم، بحسب إفادة المصدر.

ولم يشر المصدر عما إذا كان القاضي حميد (المعتدى عليه) أو قيادة السلطة القضائية بشبوة قد قبلت اعتذار السلطة المحلية وهل قررت رفع الإضراب أم لا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى