في لقائه وفدا عالميا.. بن عديو يسرد سلسلة مشاريع تشهدها شبوة

> عتق «الأيام» خاص

> استعرض اليوم الأربعاء، محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، لوفد من الصحافة العالمية (قدم من صنعاء)، عددا من المشاريع التنموية التي من المزمع أن تشهدها المحافظة في غضون توليه للسلطة.
واستعرض الخطوط العامة للتنمية المحلية في مجالات الكهرباء والمياه والطرق والصحة والسكان والتربية والتعليم.

وقال خلال استقباله للوفد: "إن شبوة تسعى إلى أن تكون النموذج، وأن تكون في مكانها الطبيعي الذي يليق بها كمحافظة مهمة وكبيرة وذات تاريخ عريق، وإعطاء خلفية تاريخية وجغرافية شاملة عن المحافظة، التي تتجاوز مساحتها 48 ألف كيلو متر، منوها بوجود خمسة عشر قطاعا نفطيا فيها، منها أربعة قطاعات إنتاجية".

وأشار في حديثه، إلى استئناف العمل في قطاع العقلة من قبل شركة "أو أم في" النمساوية، وكشف عن إمكانية تشغيل قطاعين آخرين في غضون الشهرين القادمين، بالإضافة إلى تشغيل منشأة بالحاف قريبا.
مفيدا بحصول المحافظة على 35 مليون دولار من حصة مبيعات نفط العقلة خلال عامين.

وفد من الصحافة العالمية يزور شبوة
وفد من الصحافة العالمية يزور شبوة

وشدد على التوجه لتعزيز هذه الموارد بتشغيل القطاعات النفطية الأخرى بالمحافظة، واستكمال مشروع تجميع النفط من مأرب وشبوة وحضرموت الداخل وتصديره عبر ميناء النشيمة، لافتا إلى تسخير الموارد التي حصلت عليها المحافظة في عملية تنمية القطاعات الخدمية الأساسية، منوها بأن الموارد المحصلة لا تفي بثلث هذه الالتزامات التنموية.

وأثنى بن عديو على دور القطاع الخاص الذي أسهم في القبول بتنفيذ العديد من مشاريعها الأساسية وبالآجل، وتطرق إلى توقيع اتفاقيتين مع القطاع الخاص، واحدة بقوة 60 ميجاوات لعاصمة المحافظة والمديريات المجاورة لها، والأخرى بقوة 15 ميجاوات للمديريات الشمالية والغربية، بالإضافة إلى استعداد شركة "أو أم في" النمساوية لحل مشكلة الطاقة في المديريات الشرقية والشروع في تنفيذ مشروع ميناء قنا التجاري بالشريط الساحلي الذي يضم مشروعات موانئ تصدير الغاز والنفط والخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية، مؤكدا مواصلة العمل لتحقيق التنمية المحلية المستدامة بالمحافظة وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار وتفعيل عمل الأجهزة القضائية فيها، باعتبارها بوابة التنمية والبناء والازدهار بالمحافظة.

ورحب محافظ شبوة محمد بن عديو بوفد الصحافة العالمية، معربا عن سعادته بزيارتهم للمحافظة، ومثنيا على دور مركز صنعاء في تنظيم زيارتهم لها.
بدوره أوضح رئيس المركز ماجد المذحجي، بأنها الزيارة الثالثة التي ينظمها المركز للمحافظة بعد زيارتهم لمحافظتي مأرب وحضرموت في العامين الماضيين، منوها بأنهم يمثلون عشر جنسيات  ويتكلمون 6 لغات مختلفة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى