سائقو الشاحنات بأبين يواصلون الإضراب احتجاجا على ارتفاع الضرائب

> زنجبار «الأيام» خاص

> اصل سائقو الشاحنات الكبيرة إضرابهم لليوم العاشر على التوالي عن العمل احتجاجا على الرسوم التي فرضها صندوق النظافة والتي وصلت إلى 28 ألف ريال على الشاحنات التي تقوم بنقل الكري من جبال العرقوب في أثناء مرورهم بالنقطة في طريقها إلى عدن.

وقال عدد من سائقي المركبات في حديثهم لـ«الأيام» إن الإضراب جاء بعد أن فرض صندوق النظافة رسوما كبيرة على الشاحنات المحملة بالكري "وهي إجراءات تعسفية وغير قانونية، ولابد من وقفها من أجل أن يواصل سائقو الشاحنات نقلهم للكري صوب العاصمة عدن بعد أن توقفت المصانع".

وأشاروا إلى أن الرسوم وصلت إلى 38 ألف ريال، وتدخلت بعض الشخصيات وتم الاتفاق أن تكون 18 ألف ريال، إلا أن محصلي الصندوق رفضوا، مطالبين أن تكون 28 ألف ريال، وتم رفع الإضراب. وقالوا: "عاودنا الإضراب عن العمل حتى يتم عمل الحلول المناسبة بعد أن خذلتنا السلطة المحلية، ولم تقم بمهامها، ولا الأجهزة الأمنية التي لزمت الصمت".

وأضافوا أن "هناك نقطة في شقرة تابعة لقوات الشرعية تقوم بفرض رسوم على الشاحنات المحملة بالكري وصلت إلى عشرة ألاف ريال. وهذه الإجراءات التعسفية أثقلت كاهلنا فضلا على النقاط الأمنية المنتشرة من منطقة شقرة الساحلية مرورا بزنجبار حتى العَلَم، وهي تقوم بأخذ مبالغ مالية في أثناء مرور الشاحنات عبرها دون حسيب أو رقيب، وأصبحنا مبتزين على طول الطرقات، دون تدخل الجهات ذات العلاقة لوقف هذه الإجراءات غير القانونية، وهدفها الكسب غير المشروع".

وأوضحوا أنهم سيقومون بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار من أجل مطالبة محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ورئيس انتقالي أبين العميد عبدالله الحوثري بعمل الحلول المناسبة لمشكلتهم ومنع عملية ابتزازهم وفرض ضريبة غير قانونية عليهم من قبل صندوق النظافة قرب نقطة حسان، وأيضا النقطة التي تتبع قوات الشرعية بشقرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى