عمال مصافي عدن يناشدون القضاء تنفيذ حكم بصرف مستحقاتهم

> عدن «الأيام» خاص

>
ناشد عمال شركة مصافي عدن عبر «الأيام» السلطة القضائية ممثلة برئيس القضاء الأعلى ورئيس محكمة استئناف عدن إنصافهم، لاستعادة مستحقاتهم المالية التي رفضت الشركة إعطاءهم إياها.

وجاء في مناشدتهم: "نحن موظفو شركة مصافي عدن نحيطكم علماً بأن الشركة رفضت إعطاءنا مستحقاتنا المالية، مما اضطر إلى التقدم بدعوى للمحكمة الإدارية، ولقد حكمت المحكمة الإدارية مشكورةً في قضيتنا، وصدر الحكم الآتي: إضافة 25 % فوق رواتبنا، وكذلك صرف الأثر الرجعي منذ عام 2014م حتى صدور الحكم، وقد كان اعترافاً من قبل شركة مصافي عدن في حقوقنا، واستخرجنا حكماً جبرياً بالتنفيذ من قبل المحكمة الإدارية، إلا أن شركة مصافي عدن ماطلت في تنفيذ الحكم بصورة مخالفة ومجحفة وظالمة بمستحقاتنا كوننا موظفين في الشركة لنا حقوق كعمال فيها".

وأضافوا: "كان الحكم الابتدائي واضحاً وضوح الشمس، وهي معترفة بالقرار المبرم في تاريخ 27 يناير 2013م ما بين إدارة شركة مصافي عدن ممثلة بالمدير التنفيذي د. نجيب العوج، ورئيس النقابة محمد عبدالله المسيبلي، على أن توزع 50 % على سنتي 2013 - 2014م، وعليه نصت المادة (78) من قانون الإثبات أن "الإقرار هو إخبار الإنسان شفهياً وكتابةً عن ثبوت حق لغيره على نفسه"، فالحكم الإداري كان واضحاً وليس حشو كلام كما ادعي عليه، وهو حكم قاطع لا سياسي ولا جنائي فهو حكم أعطى حقنا بالكامل، حكم جاء بمستحقاتنا التي قضيناها خدمةً في عملنا بالشركة أمانةً وإخلاصاً في حين نطالب التأمينات والمعاشات بالتماس النظر في قضيتنا هذه، لأن شركة مصافي عدن تكيل بمكيالين أي بقانونين مع الدائرة القانونية، وتضيع حق العامل بحجة التأمينات والمعاشات".

وختموا مناشدتهم: "أيها القضاة إننا نطالبكم بتحقيق العدالة، ورد الحق إلى صاحبه ونصرة المظلوم على الظالم، فلقد ضاعت أعمارنا في هذا المرفق، والدائرة التي لم نخرج منها أبداً. فبحكمكم العادل وفرض سلطتكم التي كفلتها الدولة لكم تستطيعون إجبار الشركة على إعطائنا مستحقاتنا المالية، بدون أن تقبلوا أي أعذار من الشركة أو عدم السماح لهذه الشركة بالتلاعب بحكمكم العادل في رد حقوقنا ومستحقاتنا، فمطالبنا ليست صعبة ونحن لم نعطل أي شيء. وهل البحث عن الحق يعتبر تعطيلاً لجهات الدولة؟، فقط نريد كامل جهدنا الذي تعبنا من أجله بكل أمانة وإخلاص، ولا شيء غير ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى