إشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين في لحج برئاسة ابن فيصل علوي

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن بمدينة الحوطة اليوم الإثنين إشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج تحت شعار "استعادة دولة الجنوب أساس انطلاق التراث الثقافي الفني" برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي المؤتمر الذي يعد الأول للفنانين الجنوبيين التي جرت فعالياته في قاعة اتحاد نساء اليمن، تم انتخاب هيئة تنفيذية للاتحاد مكونه من 11 شخصاً برئاسة باسل فيصل علوي.


واختار المشاركون في المؤتمر مجلس فرع يضم في عضويته 25 عضواً  إلى جانب تسمية هيئة استشارية برئاسة الفنان سعودي أحمد صالح، وعضوية كل من الفنانين مهدي صالح حمدون، وأحمد محسن الشلن، وزين الراجل، وعياش الشاطري، وإسناد مهمة قيادة الفرقة الموسيقية التابعة للاتحاد، للفنان فارض فيصل علوي.

إشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين في لحج برئاسة ابن فيصل علوي
إشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين في لحج برئاسة ابن فيصل علوي

هذا، وكانت الجلسة الافتتاحية قد ألقيت فيها العديد من الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة، وقال نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج محمد أحمد العماد: إن انعقاد المؤتمر جاء بمتابعة حثيثة لمراحل الهيئة لانطلاقته من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي الذي يجري التواصلات اليومية، ويتابع بدقة الإعداد والترتيب للمؤتمر نظراً لتواجده خارج البلاد لظروف مرضية". مشيراً إلى أن هذا المؤتمر هو ثمرة جهود جبارة ومتواصلة للمضي قدماً نحو تحقيق مزيد من تطلعات أبناء محافظة لحج بشكل خاص والجنوب عموماً في استعادة مؤسساته وتطويرها بما يتناسب مع الطفرة الحاصلة في مختلف أصقاع العالم بمختلف النواحي والاتجاهات، أبرزها الشأن الفني والثقافي الذي كانت محافظة لحج سباقة في الانطلاق على مضماره والفوز بريادته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى