استباقا للموجة الثانية.. اجتماع استثنائي بعدن مع لجنة الطوارئ

> عدن «الأيام» خاص

> ترأس محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياً مع لجنة الطوارئ بالعاصمة، استباقا لموجة كورونا الثانية.
واستمع الاجتماع إلى تقرير عن الوضع الصحي العام بالعاصمة، والإمكانات المتوفرة الخاصة بمواجهة تطورات موجة التفشي الثانية المتوقعة لفيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19"، المُقدم من د. علي عبد الله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان، ود. سالم الشبحي عضو اللجنة.

ووقف الاجتماع على جاهزية مراكز العزل الصحي والإمكانات المتوفرة لدى القطاع الصحي والاحتياجات العاجلة الواجب توفيرها لمواجهة الجائحة، وكذا دور المنظمات الدولية وضرورة التواصل والتنسيق معها بشأن دعم جهود السلطة المحلية في هذا الجانب.

وتطرق إلى دور منظمة الصحة العالمية المستخلص من تجربة مواجهة الوباء خلال موجة التفشي السابقة، والتشديد على ضرورة تعزيزه وضرورة تعامل المنظمة المباشر مع لجنة الطوارئ بالعاصمة.
وناقشت اللجنة أيضاً عدداً من المقترحات بشأن التعامل مع الوافدين من الخارج إلى العاصمة عدن عبر المنافذ المختلفة، مشددة على ضرورة التواصل والتنسيق مع وزارة النقل والجهات المعنية الأخرى في هذا الشأن.

وأكدت اللجنة أهمية دور قطاعات الإعلام والتربية والتعليم والأوقاف والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني في جانب التوعية المجتمعية ونشر طرق الوقاية من الفيروس.

وأقرّ الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة محمد نصر الشاذلي، للنزول إلى مراكز العزل والمرافق الصحية والمنافذ البرية والجوية والبحرية والاطلاع على إمكاناتها الفنية والبشرية ورفع تقرير باحتياجاتها الكفيلة بقيامها بدورها المأمول في مواجهة الجائحة.
وختاماً كلفّت اللجنة مكتب الصحة والسكان بإعداد خطة عمل متكاملة لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء القاتل، وخطة أخرى بديلة في حال حدوث أي تطورات غير متوقعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى