السفارة اليمنية بموسكو تعلن تعليق كافة أعمالها

> موسكو «الأيام» خاص:

> أعربت السفارة اليمنية في بيانها عن بالغ أسفها إزاء أحداث التخريب غير المبررة التي قام به مجموعة من أبنائنا الطلاب داخل حرم سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو على خلفية إجراءات تم اتخاذها بحقهم من قِبل السلطات المعنية في بلادنا مرتبطة بالمساعدة المالية، والتي لا علاقة للسفارة بها، وتم الرفع بها للجهات المعنية من قِبل السفارة، ووزارة الخارجية والتوصية بحلها نظراً للظروف الراهنة.

وعليه، تود السفارة أن توضح للرأي العام الحقائق الآتية:
- سمحت السفارة لمجموعة من الطلاب بالدخول لمبنى السفارة للاستماع لمطالبهم المتمثلة بالمطالبة باستثنائهم من إجراءات تنزيل أسمائهم من المساعدة المالية للطلاب، وفقاً لإجراءات الجهات المعنية في بلادنا، وقد قامت السفارة بدورها ونقلت مطالبهم للجهات المختصة مع التوصية بحلها تقديراً لظروف الطلاب الصعبة.
- سمحت السفارة للطلاب بالاعتصام في قاعة السفارة للمطالبة بصورة سلمية بحل قضاياهم، وللأسف تطورت الأمور صباح أمس الخميس بشكل سلبي، عقب قيام المعتصمين بدخول مكتب المسؤول القنصلي وتكسير أبواب قاعة الاستقبال الرئيسة ومكاتب أخرى، ما سيؤدي إلى توقف العمل في السفارة بشكل كامل.

- ونتيجة لذلك حفاظاً على مصالح المواطنين ووثائق السفارة وموجوداتها دعت السفارة أبناءها الطلاب للالتزام بالاعتصام السلمي، أو مغادرة مبنى السفارة فوراً وفض الاعتصام، ما لم فستضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
- وتؤكد السفارة أنها ستستمر بمطالبة الجهات المختصة، وبذل أقصى الجهود لحل القضايا المالية للطلاب والتخفيف من معاناتهم، وتجنب الأحداث السلبية غير المبررة التي حدثت في حرم سفارة الجمهورية اليمنية بموسكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى