تظاهرة وإغلاق محال بالعند تنديدا بإجراءات نقل الأسواق

> العند «الأيام» خاص:

> تظاهر العشرات في مسيرة راجلة، وأغلقت كافة المحال التجارية في مدينة العند بمديرية تبن بلحج أمس الخميس احتجاجاً على إجراءات السلطة المحلية بالمديرية، في عملية نقل الأسواق الشعبية إلى موقع آخر.
ورفع المحتجون الشعارات المنددة بنقل الأسواق، مؤكدين أن عملية نقلها ستضر العشرات من الأسر التي تعتمد على تلك الأسواق في توفير متطلبات عيشها.

وطالب المحتجون السلطة المحلية بمراجعة قرارها، مؤكدين اتخاذ الإجراءات التصعيدية في حالة إصرار السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على نقل تلك الأسواق.
ودعا المحتجون السلطة المحلية لتحسين وضع الشارع العام وفتح شارع آخر، لتسهيل حركة السير، خاصة أن طريق العند تعد الطريق الرئيسي الذي تمر منه مئات المركبات يومياً بمختلف أنواعها.

هذا، وكانت السلطة المحلية بمديرية تبن قد أقرت بعد التنسيق مع قيادة المحافظة نقل الأسواق الشعبية من وسط مدينة سوق العند إلى أطراف المدينة بعيداً عن الازدحام، ووقعت اتفاقاً مع أحد المستثمرين من أبناء المنطقة لإقامة أسواق شعبية بعيدة عن الطريق العام، لإنهاء حالة الازدحام المروري الذي يسبب الحوادث والتزاحم أمام الأسواق.

ورفع عدد من مالكي الأسواق الشعبية قبل عدة أيام قضية في محكمة الحوطة الابتدائية لوقف إجراءات السلطة المحلية بمديرية تبن لنقل الأسواق إلى موقع آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى